CNN CNN

بريطانيا تعتقل 5 مشتبهين قرب منشأة نووية

الثلاثاء، 03 أيار/مايو 2011، آخر تحديث 16:37 (GMT+0400)
الشرطة البريطانية بدأت التحقيق من المشتبهين بموجب قانون الإرهاب
الشرطة البريطانية بدأت التحقيق من المشتبهين بموجب قانون الإرهاب

لندن، بريطانيا (CNN)-- كشفت الشرطة البريطانية الثلاثاء عن اعتقال خمسة متشبهين بالإرهاب قرب منشأة نووية غربي مقاطعة كامبريا في شمال إنجلترا الاثنين، دون أن يتضح على الفور ما إذا كان هؤلاء المشتبهين بصدد مهاجمة منشأة "سيلافيلد" النووية.

وذكرت شرطة المقاطعة أن المعتقلين الخمسة، وجميعهم في العشرينيات من العمر، تم إلقاء القبض عليهم بعدما قام حراس المنشأة النووية المدنية بتوقيف سيارة كان يستقلها المشتبهون، بغرض التفتيش، إلا أنه لم يتضح ما إذا كانت الشرطة عثرت على مواد مشبوهة داخل السيارة.

وتم تسليم المشتبهين إلى شرطة مقاطعة كامبريا حيث تم اقتيادهم إلى مركز شرطة بمدينة "كارلايل" الليلة الماضية، قبل أن يتم ترحيلهم إلى أجهزة الشرطة في مدينة "مانشستر" في وقت مبكر من صباح الثلاثاء.

وذكرت مصادر الشرطة أنه تم إغلاق الطرق المؤدية إلى المنشأة النووية في المنطقة، أثناء تنفيذ عملية اعتقال المشتبهين الخمسة، بعد ظهر الاثنين، مشيرة إلى أن المعتقلين سيخضعون للتحقيق بموجب قانون الإرهاب، دون أن تفصح عن مزيد من التفاصيل.

جاء اعتقال هؤلاء المشتبهين وسط إجراءات أمنية مشددة في ضوء مخاوف متزايدة من احتمال شن جماعات إرهابية هجمات انتقامية رداً على مقتل زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، في عملية نفذتها وحدة من القوات الخاصة الأمريكية، الاثنين الماضي، قرب العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، قد ذكر في بيان، أن مقتل بن لادن سيجلب ارتياحاً بالغاً لشعوب العالم، وأضاف أن بن لادن "مسؤول عن أسوأ الهجمات الإرهابية فظاعة شهدها العالم.. إنه لأمر عظيم العثور عليه، فهو لن يتمكن من مواصلة حملته للإرهاب الدولي."