CNN CNN

كوريا الجنوبية ترد على قصف مدفعي من الشطر الشمالي

السبت، 27 آب/اغسطس 2011، آخر تحديث 11:01 (GMT+0400)
رد الجيش الكوري الجنوبي على سقوط قذيفة من جانب الشطر الشمالي
رد الجيش الكوري الجنوبي على سقوط قذيفة من جانب الشطر الشمالي

سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN) -- أعلنت كوريا الجنوبية، الأربعاء، إطلاق قذائف تحذيرية باتجاه الحدود "البحر الغربي" رداً على سقوط ثلاث قذائف من جانب كوريا الشمالية في منطقة الحدود المتوترة.

وقال وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، إن كوريا الشمالية أطلقت ثلاث قذائف مدفعية تجاه خط الحدود الشمالي في حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر، بالتوقيت المحلي، ثم ردت بإطلاق 3 قذائف تحذيرية بعد ذلك بساعة، ونفت سقوط ضحايا في القصف.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن مسؤول في هيئة الأركان المشتركة قوله: "نعتقد بأن قذيفة مدفعية من كوريا الشمالية سقطت بالقرب من خط الحدود الشمالي."

وأضاف "أننا لم نرصد أية تحركات غير عادية من جانب الجيش الكوري الشمالي لكن نحافظ على وضعية الدفاع."

ويسود التوتر بين شطري شبه الجزيرة الكورية منذ تبادلهما القصف المدفعي في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أسفر عن سقوط أربعة قتلى بين قوات الجانب الجنوبي.

وتبادلت الكوريتان اتهام كل منهما للأخرى ببدء شرارة تبادل القصف المدفعي وذكرت بيونغ يانغ أنها قصفت جزيرة "يونبيونغ" بعد سقوط قذائف مدفعية، أطلقها الجنوبيون، في المياه الإقليمية للشمال، في وقت كانت فيه القوات الكورية الجنوبية تجري تدريبات روتينية.

وهدد حينها الشطر الشمالي الشيوعي  بتوجيه العديد من الهجمات الجديدة على كوريا الجنوبية.

 يُذكر أن كوريا الشمالية لا تعترف بالحدود المائية الكورية المشتركة التي رسمتها الولايات المتحدة بعد انتهاء الحرب الكورية 1950-1953، وانتهت وفقاً لهدنة عسكرية وليس اتفاقية سلام دائمة حيث ظلت بيونغ يانغ تطالب بتحويل الهدنة إلى اتفاقية سلام دائمة.