CNN CNN

صالح يطلب ضمانات دولية لتوقيع اتفاق نقل السلطة

الأربعاء، 09 تشرين الثاني/نوفمبر 2011، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الأربعاء انه مستعد لتوقيع المبادرة الخليجية التي تدعو الى نقال السلطة، في حال حصل على ضمانات دولية لتنفيذها.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن صالح قوله إن مستعد للتوقيع على المبادرة الخليجية إذ قدمت "ضمانات خليجية أولا، وأوروبية ثانيا، وأمريكية ثالثا."

وأضاف قائلا "هذه ثلاث ضمانات لابد أن ترافق المبادرة الخليجية لأنه الآن من ضمن الضغوط الموجودة انه وقعوا بدون قيد أو شرط."

وقال صالح إنه رئيس انتخبه أكثر من أربعة ملايين شخص، وأضاف "علي عبدالله صالح إذا هو رئيس الدولة ويقولوا له ارحل.. طيب حاضر ارحل بس رحيله هو رحيل أكثر من أربعة مليون وأربعمائة مصوت هو مش رحيل شخص."

وأشار الرئيس اليمني إلى أنه لن يترك اليمن في أي حال، قائلا "هذا وطني.. أنا تربيت وترعرعت وتعسكرت وترأست في هذا الوطن.. وأكلت من خيرات هذا الوطن وتثقفت ثقافة هذا الوطن وفهمت ماذا يريد الوطن."

وقال إن معارضيه يبحثون عن مكاسب وليس لديهم أي برنامج سوى خلع النظام، مضيفا "لو سقط النظام ورحل.. لكن ماذا بعد رحيل النظام؟ ماذا بعد رحيل النظام؟ ماذا بعد التوقيع على المبادرة الخليجية؟."

وأكدت أنه سينتهج الحوار في حل أزمة اليمن، وقال "عدت إلى هنا وعملت تصريحاً وقلت في هذا التصريح أني احمل حمامة السلام وغصن الزيتون وذلك للحوار والتفاهم وإنهاء الأزمة ولا بأس أن نأتي إلى حوار وتفاهم وشراكة في إطار دستور الجمهورية اليمنية."