CNN CNN

حكومة باسندوة تؤدي اليمين أمام نائب الرئيس

الاثنين، 02 كانون الثاني/يناير 2012، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN) -- ذكرت وكالة الأنباء اليمنية، السبت، أن حكومة "الوفاق الوطني" في اليمن برئاسة محمد سالة باسندوة، أدت اليمين أمام نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي في القصر الرئاسي في صنعاء.

والحكومة الجديدة مكونة من 35 وزيرا، يرئسها المعارض البارز محمد سالم باسندوة، بينما احتفظ الدكتور أبوبكر القربي بمنصبه وزيرا للخارجية، واللواء الركن محمد ناصر أحمد بحقيبة الدفاع، بينما تولى وزارة الداخلية اللواء عبد القادر محمد قحطان.

وكان هادي، أصدر قراراً جمهوريا يوم الأربعاء الماضي، يتضمن إعلان تشكيلة حكومة "الوفاق الوطني"، في خطوة تمهد لإنهاء الأزمة السياسية الراهنة، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في فبراير/شباط المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن القرار الجمهوري، أصدره هادي بموجب قرار الرئيس علي عبد الله صالح، بتفويضه الصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية، في العاصمة السعودية الرياض، في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وكانت قوى المعارضة اليمنية قد اقترحت اسم باسندوة، الذي سبق أن تولى العديد من المناصب السياسية والحكومية، وكذلك الكثير من الحقائب الوزارية والمهام الاستشارية، لرئاسة حكومة الوفاق قبل أيام، وانتظرت الأوساط السياسية منذ ذلك الحين صدور قرار تكليفه، في الثالث من الشهر الجاري.