CNN CNN

تامر صلاح: أحلم بتكرار إنجاز أثينا بلندن

الثلاثاء، 21 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 00:01 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- تمسك لاعب منتخب مصر للتايكوندو، والحاصل على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية "أثينا 2004"، تامر صلاح، بالأمل في حصد ميدالية أولمبية في أولمبياد "لندن 2012"، مؤكداً أنه في حالة نجاح في تكرار الإنجاز الذي حققه قبل ثمان سنوات، سيقوم بإهداء ميداليته إلى "الشعب المصري"، الذي اعتبر أنه "مر بعام صعب للغاية."

وقال البطل الأولمبي المصري، في مقابلة مع CNN بالعربية، إنه مستمر في استعداداته لدورة لندن، من خلال المعسكرات الخارجية، لخوض غمار منافسات الدورة الأولمبية، كما أثنى على جهود الاتحاد المصري للتايكوندو، ومحاولاته لتوفير المعسكرات الخارجية اللازمة، لإعداده في حدود الإمكانيات والمناخ العام في مصر.

ونورد تالياً نص المقابلة:

كيف تستعد لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012؟

أستعد من خلال المعسكرات الخارجية، بعد الصعوبات العديدة التي واجهتنا في الفترة الأخيرة، كما أن المعسكرات الخارجية أفضل من الناحية الفنية، لأن الاحتكاك يكون بمستويات عالية من اللاعبين، خاصةً وأن أغلب المستويات الموجودة في مصر لا ترتقي للمستوى الذي وصل إليه اللاعبون الكبار في العالم.

ما هي فرص منافستك القوية على ميداليات أولمبية في لندن؟

حظوظي في الفوز بميدالية أولمبية تبقى قائمة، خاصةً وأنني مصمم على تكرار الإنجاز الذي حققته قبل ثمانية سنوات في أثينا، وللأسف غبت عن دورة بكين الأولمبية الأخيرة، وبالتالي فإن فرصتي في تحقيق إنجاز يحسب للرياضة المصرية مازالت قائمة في لندن، كما إنني على المستوى الشخصي أحلم بتكرار إنجاز أثينا، وأتمنى أن أفوز بميدالية أولمبية لأهديها للشعب المصري في هذا التوقيت الصعب، وبعد معاناة على مدار العام الماضي.

هل تأثرت بتوقف النشاط الرياضي في مصر؟

توقف النشاط أثر بشكل عام على الرياضة المصرية، ولكن على المستوى الشخصي من الناحية الفنية، فإن تأثري ليس بالشكل الكبير، لاسيما وأني كما قلت أعتمد في إعدادي على المعسكرات الخارجية، ولكن أنا حزين على توقف أو تجميد النشاط الرياضي في مصر، لأنه أثر على عدد كبير من اللاعبين المصريين، الذي يستعدون لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية.

هل يقوم الاتحاد المصري للتايكوندو بتوفير المعسكرات اللازمة؟

في حدود الإمكانيات المتاحة.. أستطيع أن أقول نعم، ومن الظلم أن يتهم الاتحاد بالتقصير في هذه الفترة، لأن العمل حالياً صعب.