CNN CNN

فصل معلمة بحرينية لإرغامها الطلاب على تقبيل قدمها

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:35 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أبلغت مدرسة "النور" الخاصة، وزارة التربية والتعليم البحرينية، الأربعاء، قرارها فصل المعلمة، التي أرغمت أحد الطلاب على تقبيل قدمها،  بشكل نهائي، بعد أن كانت قد أعلنت فصلها في وقت سابق، لمدة أسبوع فقط.

وجاء قرار المدرسة فصل المعلمة على خلفية قضية الطفل "عمر" نهائياً، لأنها أضرت بسمعة المدرسة، التي تخدم 4500 طالب وطالبة من 45 جنسية مختلفة، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

وتعود تفاصيل القضية، إلى وقت سابق، عندما أخبر الطفل عمر خطاب، "بحريني من أصول مصرية"، أمه، أن المعلمة تطلب منه تقبيل قدمها، لتتحول القضية من وقتها إلى قضية رأي، تناولتها العديد من المواقع الإلكترونية، ووسائل الإعلام، وأرجعها البعض إلى خلفية طائفية، كون المعلمة تنتمي إلى الطائفة الشيعية.

وفي ذات السياق، ذكر بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم البحرينية، أنه "بناءً على اللقاء الذي جمع وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم والمناهج، بالمسؤولين عن مدرسة النور العالمية الخاصة، بشأن موضوع التلميذ (عمر)، فقد أفادت المدرسة أنها قد أجرت تحقيقاً مهنياً من خلال تشكيل لجنة برئاسة مكتب محاماة معتمد.

وبناء على التحقيقات، قررت إدارة المدرسة فصل المعلمة في ضوء ما ثبت عليها من مخالفات تربوية أضرت بسمعة المدرسة.

يذكر أن الحكومة المصرية دخلت على خط القضية، حيث ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الدكتور رضا مسعد، وكيل وزارة التربية والتعليم المصرية، أكد أن مصر ستحمي التلميذ "عمر"، لكنه أشاد في الوقت نفسه بأداء وزير التعليم البحريني، مشيرا إلى أن المدرسة التي ينتمي إليها التلميذ، أغلب المنتسبين إليها من معلمين وتلاميذ هم من الجالية المصرية، بحسب الوكالة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.