CNN CNN

البحرين: المحكمة تقضي بسجن ميرزا ومحسن لأسبوع

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:51 (GMT+0400)

المنامة، البحرين (CNN)-- أصدرت المحكمة الصغرى بالبحرين، الثلاثاء، حكمها بسجن ميرزا عبد الشهيد ومحسن العرب لمدة أسبوع على خلفية تهم بالتجمهر والحرق الجنائي.

وجاء حكم المحكمة على كل من عبدالشهيد، الذي يبلغ من العمر 12 عاما والعرب 13 عاما، بعد أن ألقت السلطات البحرينية القبض عليهما في مدينة حمد ووضعهما تحت الإحتجاز منذ شهر رمضان.

وعلقت جمعية الوفاق المعارضة على الحكم في بيان حصلت CNN بالعربية "إن هذه الحالة تمثل نموذجا فاقعا للانتهاكات المتصاعدة من السلطات في البحرين تجاه حقوق الإنسان والطفل خصوصاً، الأمر الذي يسقط زيف ادعاءات السلطة بمراعاة حق الطفل."

وجاء في البيان "إن كل من عبد الشهيد والعرب ومحمد المولاني المعتقلين في 7 أغسطس/ آب 2012 قضوا فترة العيد داخل المعتقلات، فيما تفتح المدارس أبوابها خلال أسبوعين وهم داخل المعتقلات بتهم باطلة، فيما لا يزال أكثر من 80 طفلاً يقضون في المعتقلات بتهم سياسية."

وعلى صعيد آخر أكد وزير العدل البحريني، الشيخ خالد بن علي ال خليفة، على أنتهاء مسألة التسوية والتعويضات لضحايا أحداث العام الماضي والبالغ عددهم 17 شخصا، في الوقت الذي لا تزال قضايا التسوية جارية بالنسبة لـ 35 شخص آخرين.

وبين المسؤول البحريني أنه مستمر بإجراء لقاءات مختلفة مع الجمعيات السياسية في محاولة لتشجيعهم للوصول إلى أرضية مشتركة تمهيدا لحوار قادم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.