CNN CNN

يوتيوب: رقصة دجاج السعودية ومصري "شفطه" فضائيون

الاثنين، 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- برزت على موقع يوتيوب خلال الأيام الماضية مجموعة من التسجيلات، أبرزها أغنية سعودية تتعلق بأسعار الدجاج المرتفعة وحملة المقاطعة المرتبطة بها، إلى جانب مصري قال إنه اكتسب قوة خارقة بعد اختطافه من كائنات فضائية.

وذلك إلى جانب التسجيل المنسوب إلى زعيم حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، علاوة على الظهور الجديد للفنان اللبناني، فضل شاكر، بنشيد موجه إلى ثوار سوريا.

ففي السعودية، برز تسجيل فيديو حاز على أكثر من 2.6 مليون مشاهدة خلال أيام قليلة، وهو يحتوي على أغنية ساخرة تتعلق بأسعار الدجاج والبيض التي ارتفعت بشكل كبير في السعودية ومعظم دول المنطقة، وذلك بالترافق مع مقتطفات من مشاهد رسوم متحركة لدجاجة ترقص على وقع الأغنية.

وكتب واضعو الفيديو أن غلاء الأسعار هو حالة موجودة في الكثير من البلدان، وليس من المستغرب أن تكون في السعودية،  مشيرين إلى حملات مقاطعة السلع التي ارتفعت، وأبرزها حملة "خليها تعفن" التي تدعو إلى وقف شراء الدجاج.

وعلق barbarees26 ساخرا: "الله الله خلوها تخفض سعرها" بينما قال "almotasem1921" : "يا دجاجة ههههههههههه والله لو نتفق وما نشتري دجاج لمده أسبوع بيرجع السعر، بتقولون وش ناكل؟ اقولكم مكرونه بشاميل مرسه ادامات بدون دجاج هههههه، من جد إحنا مسرفين وبعد أربع سنين بتكون الدجاجة الواحدة بخمسين ريال."

من جانبه، قال "saas9986" معقبا: "شكرا يا صاحب المقطع، وأكيد ارتفاع الأسعار تعاني منه كل الدول والحمدلله الدولة ما قصرت والله يحفظ المملكة العربية السعودية ويحفظ ملكنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وإن شاء الله ترجع الأسعار إلى ما كانت عليه."

وفي مصر، برز فيديو قال واضعوه إنه يجب أن يكون سبباً لمحاسبة المسؤولين في وسائل الإعلام الرسمية لأنه يُظهر مقدمة الفقرة الرياضية على التلفزيون المصري ببرنامج "صباح الخير يا مصر" وهي تقدم شخصاً يدعى عبدالكريم عبيد بصفته صاحب "قوة خارقة" بعدما قام بالقفز في نهر النيل وهو مكبل بالقيود والسلاسل.

وقال عبيد خلال المقابلة إنه اكتسب قوة خارقة بعدما تعرض للاختطاف من كائنات فضائية بأطباق طائرة قامت بـ"شفطه" إلى داخل مركبتها. كما هاجم عبيد بقسوة النظام السابق، قائلاً إنه تعرض للسجن والظلم في السابق، وأشاد بالرئيس الحالي محمد مرسي، في تسجيل حصل على أكثر من 330 ألف مشاهدة.

وقال "SPARTANAZOUZ" معلقاً: "مش هاتكلم على الضيف لأن حالته واضحة، والعيب على المعد اللي جابه، إنما بقى المذيعة دي (...) ومعرفتش تسيطر على الموضوع حتى الراجل كل ما ينسى ويسكت تفكره وتسخنه تاني، وأنت عامل خطبه واتهامات بدون دلائل.. ربنا رزقك بضيف مجنون خلصي الحلقه قوام قوام وخديه على قد عقله."

وعلق "TheCoold3a" بالقول: "دا مريض نفسي ومحتاج علاج، مبدئيا عدم مهنية القناة في عرض هذا اللقاء وكل واحد يحترم إنو ده مريض نفسي وبيعاني ومحتاج علاج نفسي، في حين قال "asclepius25": "الفضائيين.... حصري على التلفزيون المصري."

ومن تونس، برز التسجيل المسرب المتعلق بالشيخ راشد الغنوشي، زعيم حركة "النهضة" الإسلامية، الذي انتقد القوى العلمانية وأجهزة الأمن، ما تسبب بموجة من ردود الفعل، وقد حصل التسجيل خلال أيام قليلة على 87 ألف مشاهدة، علماً بأن هناك العديد من الروابط المختلفة.

وعلقت "aya ben ibrahim" قائلة: "سيحرقكم الله لأنكم تقولون مالا تفعلون وتتآمرون على شعب حر من أجل مصالحكم الخاصة.. تونس لن تكون أفغانستان وستخرج من هذه المرحلة بسلام وسنرمي بكم إلى مزبلة التاريخ."

أما karim140995 فقال: "ما جاتش العلمانية راك ماكنتش عايش في فرنسا وراهو متعبوش رواحهم حتى بش يبنيو مساجد للمسلمين هههههه نحن نعانو في النهضة وإنتي أقعد عيش في نعيم العلمانية و افتيلنا أن الشريعة هي الحل والعلمانية كفر."

ومن لبنان، أطل الفنان فضل شاكر مرة جديدة بنشيد موجه لثوار سوريا، وقد سبق للفنان الذي أكد مؤخراً اهتمامه المتزايد بالفكر الديني أن أيّد الثورة في سوريا بشكل علني وفي العديد من المناسبات العامة والحفلات، وقد حصل هذا الفيديو على أكثر من 25 ألف مشاهدة.

وقال "0597566107" معلقاً: "صوت ندي وأسأل الله أن ينفع بك الإسلام والمسلمين،" أما " liwan0aljhad" فقال: "غفر الله لك أخينا فضل والله يهدي باقي المغنيين وشباب المسلمين.. اللهم انصر المجاهدين في سوريا والعراق والشيشان وفلسطين وأفغانستان والصومال والفلبين."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.