CNN CNN

احتجاجات مسيحيين تعترض حفل "ليدي غاغا" بالفلبين

الأربعاء، 20 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

مانيلا، الفلبين(CNN) -- تخطط جماعات مسيحية في الفلبين لتنظيم احتجاجات أثناء حفلات فنية تقيمها "ليدي غاغا" بالعاصمة الفلبين، في أحدث عقبة تعترض الجولة الآسيوية للمغنية الأمريكية التي تهدد احتجاجات مسلمين إقامة حفل مقرر لها في إندونيسيا.

وقال روبن آبانتي، أسقف كنيسة "لايس هاوس بايبل: "الاحتجاجات ليست موجهة لشخص ليدي غاغا بل لموسيقاها التي تردد فيها آراء مشوهة حول المسيح."

وأوضح آبانتي، هو الأمين العام لرابطة "بايبل مود" المعنية بالشباب، ان الآلاف سيشاركون في الاحتجاجات في "مول آسيا آرينا"، مقر إقامة الحفل، على مدى يومين الاثنين والثلاثاء.

مضيفاً: "نحن فلبينيون مسيحيون وهي قادمة إلى أراضينا.. بالنسبة لنا هذا ليس بشيء يُعرض على شبابنا."

ويدير شركة "أوفيشون برودكشن"، متعهد حفل ليدي غاغا بالفلبين، شخص يدعي رينين دو غويا، يصف موقع الشركة بأنه ولد مناهضاً للمسيحية، علماً أن محاولات الشبكة للحصول على تعقيب منه باءت بالفشل.

وتعتبر الاحتجاجات المزمع تنظيمها في الفلبين آخر عقبة تعترض جولة "ليدي غاغا" في آسيا، بعدما هدد إسلاميون في إندونيسيا إعاقة حفلها المقرر في مطلع يونيو/حزيران المقبل.

ويرى مناهضو الحفل أن إطلالة "ليدي غاغا" وكلمات أغانيها الاستفزازية لا تتوأم مع ثقافة البلاد، التي تعتبر أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان.

وحتى اليوم الاثنين، يشير الموقع الإلكتروني للجهة المنظمة للحفل في كوالالمبور أن مساعي الحصول على ترخيص للعرض مازالت جارية وأن الحفل المقرر في الثالث من الشهر المقبل مازالت قائمة.

وكانت الحكومة الكورية الجنوبية قد حظرت دخول القصر، حتى برفقة أولياء أمورهم، إلى حفل أقامته في العاصمة سؤول واستهلت به جولتها الفنية بآسيا.

وتوجه "ليدي غاغا" في جولتها الفنية "ولدت بهذه الطريقة" رسالة إلى المثليين والمتحولين جنسياً من الشباب لاعتناق وتقبل هويتهم الجنسية.