CNN CNN

معارك بين ميليشيات حول مقر أمني في طرابلس

الخميس ، 02 شباط/فبراير 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

طرابلس، ليبيا (CNN) -- وقعت اشتباكات مسلحة في العاصمة الليبية طرابلس الثلاثاء، بين ميليشيات من المدينة وأخرى من مصراتة، وفقاً لما أكده ناطق باسم وزارة الداخلية قال بأن المواجهات دارت بين الجانبين بهدف السيطرة على مقر كان يتبع في السابق لجهاز الاستخبارات في ظل نظام العقيد معمر القذافي.

وقال العقيد عبد المنعم التونسي، الناطق باسم الداخلية الليبية لـCNN إن الوضع "بطريقه للمعالجة،" مرجحاً وجود إصابات جراء القتال.

وكانت طرابلس قد شهدت الكثير من المواجهات بين الجماعات المسلحة المنتشرة في شوارعها منذ سقوطها بيد قوات المجلس الوطني الانتقالي في أغسطس/آب الماضي، وأدى ذلك إلى انتشار الفوضى وانعدام الأمن.

وقد سبق للحكومة الليبية المؤقتة أن طلبت من كافة المليشيات المسلحة القادمة من خارج طرابلس مغادرتها خلال أيام، وحذرت من أنه في حال رفض تلك المجموعات الخروج من المدينة فإن السكان سيقومون بمظاهرات تصل إلى حد إغلاق جميع الشوارع أمام حركة المرور، وذلك في أعقاب تزايد الاشتباكات بين المسلحين في العاصمة.

وأعلن رئيس المجلس المحلي لطرابلس جملة قرارات بينها أن المجالس العسكرية المحلية لمدينة طرابلس بدأت بوضع حواجز في الشوارع وإغلاق بعضها بهدف منع تحرك العربات المسلحة، باستثناء تلك العائدة لقوات الأمن والجيش.

كما أشار الإعلان إلى الدعوة للتظاهر في "ساحة الشهداء" بالعاصمة طرابلس دعماً لقرارات الحكومة بإخلاء العاصمة من المظاهر المسلحة غير الضرورية.