CNN CNN

مصر: مرسي يدين إسرائيل ويؤكد وقوفه بجانب السودان

الاثنين، 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أكد الرئيس المصري، محمد مرسي، على وقوف ودعم بلاده للسودان بوجه كافة التحديات، وذلك على خلفية حادثة تفجير أحد مخازن الأسلحة في قلب العاصمة السودانية، واتهامات الخرطوم لإسرائيل بتنفيذ هذه الهجمات.

وجاء في تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري أن الرئيس محمد مرسي أجرى إتصالا هاتفيا بنظيره السوداني، عمر البشير أدان فيه العدوان الإسرائيلي على السودان والذي استهدف مصنع "اليرموك" للأسلحة بالخرطوم.

وجاء في التقرير أن الاتصال جاء فيه شجب مرسي لهذا العدوان مؤكدا وقوف مصر بجانب الجارة الجنوبية.

ويشار إلى أن الحكومة السودانية اتهمت إسرائيل بالوقوف خلف انفجار منشأة "اليرموك الحربية،" ما أدى لانفجار ذخائر واندلاع حرائق هائلة في الساعات الأولى من صباح الأربعاء الماضي.

واتهمت السلطات السودانية في وقت سابق الجانب الإسرائيلي بتنفيذها هجوما من خلال أربع طائرات تتميز بتقنيات متطورة الأمر الذي أدى إلى مقتل شخصين، طبقاً للتلفزيون الرسمي.

وعلى الصعيد الآخر رفض رئيس الهيئة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية، عاموس غلعاد، التعقيب على هذه القضية، والتي تتهم فيها الخرطوم، سلاح الجو الإسرائيلي بقصف مجمع للصناعات العسكرية.

ووصف غلعاد السودان بالدولة الإرهابية الخطرة، وذلك على خلفية الاتهامات لإسرائيل بتنفيذ غارة جوية على أحد مخازن الأسلحة في السودان.  

ونقل تقرير نشره موقع الإذاعة الإسرائيلي على لسان غلعاد في وقت سابق قوله: "إن الرئيس السوداني عمر حسن البشير يعتبر مجرم حرب، وان السودان كان دائما قاعدة عملياتية لزعيم تنظيم القاعدة الإرهابي سابقا أسامة بن لادن."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.