CNN CNN

الجيش السوداني: متمردون قصفوا مناطق سكنية بكردفان

الثلاثاء، 23 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 19:49 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اتهم الجيش السوداني، الثلاثاء، المتمردين بقصف مناطق سكنية في ولاية جنوب كردفان ما أدى لمصرع طفلين وإصابة ثمانية أخرين بجراح.

وقال المتحدث باسم الجيش،  العقيد الصوارمي خالد سعد، إن الحركة الشعبية قصفت بالمدفعية الأحياء السكنية والمواطنين داخل مدينة كادوقلي، كما قامت بإستهداف محطات ام شعران والأحيمر والرصيرص وهي محطات تأمينية تقع خارج المدينة، طبقاً لوكالة الأنباء السودانية. 

وأشار الناطق العسكري إلى تصدي القوات الحكومية للمتمردين، وأن القصف لم يؤثر على الأوضاع بالمدينة.

 ويشار إلى أن معاركا قد تفجرت بين الجيش السوداني والحركة الشعبية لتحرير السودان، قطاع الشمال في ولاية جنوب كردفان منذ العام الماضي.

وكان متمردو الحركة الشعبية يقاتلون إلى جانب الجنوبيين أثناء الحرب الأهلية، إلا أنهم بقوا ضمن الشمال، ليعلنوا قبل نحو عام تمردهم على الدولة المركزية.

ويأتي التطور بالتزامن مع إعلان الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة، الوقف الفوري لجميع الأعمال العدائية والعودة الي المفاوضات من اجل تحقيق تسوية شاملة للنزاع علي اساس وثيقة الدوحة للسلام في دارفور.

ودعا الجانبان، الاثنين، كافة المجموعات غير الموقعة لنبذ العنف واللحاق بهم في الدوحة لاستئناف الحوار والمفاوضات.

ويذكر أن "العدل والمساواة" و"الحركة الشعبية لتحرير السودان - قطاع الشمال" تنضويان تحت مظلة "الجبهة الثورية السودانية لإسقاط النظام" - كاودا - بجانب أربعة حركات تمرد أخرى.