CNN CNN

مقتل 9 بينهم قائد كتائب القسام بغارة إسرائيلية

الجمعة، 14 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)
 صورة لسيارة استهدفت في الغارة نشرها موقع حماس.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت حركة المقاومة الإسلامية، "حماس،" أن غارة إسرائيلية قتلت قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري للحركة، في غزة أحمد الجعبري.

وأكدت الحركة نبأ مقتل الجعبري في بيان على موقعها الإعلامي.

ونقل الموقع عن القيادي في حركة "حماس" صلاح البردويل إن "طائرات صهيونية قصفت وسط قطاع غزة الأربعاء واستهدفت سيارة كان يستقلها نائب القائد العام لكتائب القسام والقائد الفعلي لها على الأرض أحمد الجعبري، حيث استشهد في هذا القصف."

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن تسعة أشخاص من بينهم الجعبري، وحارسه الشخصي، وطفل صغير، قتلوا في غارات جوية إسرائيلية.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن قواته "بدأت معركة عسكرية في قطاع غزة تستهدف قيادة حماس وباقي التنظيمات الارهابية العاملة في القطاع."

وأضاف المتحدث أن "الخطوة الأولى في إطار هذه العملية كانت استهداف احمد الجعبري قائد الجناح العسكري لحركة حماس في القطاع."

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن الجعبري (52 عاما) قتل في غارة استهدفت مركبتين شمال ووسط غزة.

ونسبت الوكالة إلى شهود عيان قولهم إن "الطائرات الإسرائيلية استهدفت مركبة مدنية قرب سينما السامر في شارع المختار وسط مدينة غزة، فيما استهدفت طائرة أخرى مركبة مدنية قرب فندق الأمل قرب ميناء غزة غرب المدينة."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.