CNN CNN

عباس يقطع جولته الأوروبية بسبب الهجوم على غزة

الأربعاء، 12 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، يوم الخميس، إن الرئيس محمود عباس، قطع جولته الأوروبية، وسيعود إلى الوطن، لمتابعة تطورات الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن عباس بعث برسالة إلى رئيس مجلس الأمن في دورته الحالية، عبر المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، يطالبه فيها بالعمل على وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

من جهته، قال عريقات في العاصمة السويسرية بيرن: إن "الرئيس عباس على اتصال الآن بفخامة الرئيس المصري (محمد) مرسي والأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي وبان كي مون... وآخرين في أوروبا والولايات المتحدة."

ويوم الأربعاء، دعا عباس جامعة الدول العربية إلى عقد اجتماع طارئ لبحث التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن عباس "طلب من الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التصعيد الإسرائيلي الخطير والعدوان الوحشي على أبناء شعبنا في قطاع غزة."

وحذر عباس "من خطورة هذا التصعيد الإسرائيلي، مطالبا بوقف العدوان فورا، لإنقاذ أبناء شعبنا في القطاع من ويلات الحرب."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.