CNN CNN

43 مصابا بمواجهات بين الأمن ومحتجين بالقاهرة

الجمعة، 21 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت السلطات المصرية، الأربعاء، إن نحو 43 شخصا أصيبوا في مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن في شارع وسط العاصمة القاهرة، كان مسرحا لأحداث دامية العام الماضي.

ونقل موقع تابع للتلفزيون لحكومي عن وزارة الصحة والسكان قولها إن "إجمالي أعداد المصابين جراء الاشتباكات بشارع محمد محمود منذ يوم الثلاثاء وحتى الآن، بلغت 43 مصاباً دون وقوع أي حالات وفاة."

وكان شارع محمد محمود مسرحا لمواجهات دامية العام الماضي بين محتجين وقوات الأمن، ذهب ضحيتها العشرات، وجاءت اشتباكات الأربعاء، بينما كان المتظاهرون يحاولون "إحياء ذكرى" من قضوا العام الماضي.

وقال الدكتور خالد الخطيب القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، انه "تم تحويل 32 مصابا إلى مستشفى المنيرة، خرج منهم 30 لتحسن حالتهم، وتم تحويل مصاب لمستشفى الحسين الجامعي"، بحسب موقع "أخبار مصر."

وذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية أن الاشتباكات "تواصلت الأربعاء بين المتظاهرين وقوات الأمن، وسط حالة من الكر والفر بين الجانبين بشارع محمد محمود."

وبحسب الوكالة، فقد "رشق المتظاهرون قوات الأمن بالحجارة"، فيما واصلت قوات الأمن إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، لمحاولة تفريق المحتجين وإبعادهم من شارع محمد محمود إلى ميدان التحرير.

وأغلق عشرات المتظاهرين شارع قصر العيني أمام حركة مرور السيارات بالمنطقة بين المجمع العلمى والجامعة الأمريكية، حسب الوكالة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.