CNN CNN

اليمن: ضبط شحنة أسلحة بحاوية في عدن

الأحد، 04 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 10:26 (GMT+0400)
 

صنعاء، اليمن (CNN) -- أعلنت السلطات اليمنية، السبت، عن ضبط شحنة أسلحة داخل حاوية في ميناء عدن، جنوب البلاد، قادمة من تركيا، بحسب تقرير.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، سبأ، عن مصدر مسؤول بمصلحة الجمارك، إن "الحاوية كانت تضم صناديق على أنها شحنات بسكويت وبداخلها قطع السلاح."

 وأوضح المصدر أن السلطات الجمركية قامت بعملية الفحص اليدوي للحاوية، حيث اتضح لها وجود كميات من المسدسات تركية الصنع بأحجام صغيرة تم تخبئتها في صناديق البسكويت، طبقاً لما أوردت سبأ.

وذكر بأن السلطات الجمركية لا تزال تعمل على حصر تلك المهربات نظرا لأن صعوبة الإسراع في عملية الحصر تكمن في أن أغلبها مفككة وتتطلب القيام بتجميع الأجزاء من عبوات مختلفة.

وبدوره، نقل موقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع عن مصدر أمني، لم يسمه، إن السلطات تقوم بعمليات تحقيق واسعة حول الشحنة المخالفة، والتي كانت تستهدف "إقلاق الأمن والاستقرار" في اليمن، على حد قوله.

ويشهد العنف عمليات عنف يشتبه بأنها من تدبير تنظيم القاعدة خلفها بعدما نجحت السلطات في دحره عن مناطق سيطر عليها إبان فترة الانفلات الأمني التي ترافقت مع الاحتجاجات الشعبية التي دفعت بالرئيس السابق، علي عبدالله صالح، للتنحي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.