CNN CNN

رام الله: استقبال حافل لعباس العائد من نيويورك

الثلاثاء، 01 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى رام الله، يوم الأحد، قادما من نيويورك حيث نجح في رفع مكانة فلسطين إلى دولة غير عضو بصفة مراقب في الأمم المتحدة.

وحظي عباس باستقبال رسمي وشعبي، شارك فيه آلاف الفلسطينيين في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مع أهازيج وأغان وطنية.

واستقبل عباس من قبل أعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة فتح، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، والوزراء، وأعضاء من المجلس التشريعي، وكبار رجال الدين الإسلامي والمسيحي، وعدد من السفراء.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن "رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وضع إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وفاء لروح الشهيد الذي ناضل طويلا من أجل الوصول إلى الانتصار الذي تحقق في الأمم المتحدة."

وحصلت فلسطين الأسبوع الماضي، على وضع "دولة غير عضو بصفة مراقب،" بعد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بوقع 138 صوتا بالموافقة، مقابل 9 بالرفض، وامتناع 41 عضوا عن التصويت.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.