CNN CNN

المدعي اللبناني يتسلم تقرير FBI باغتيال الحسن

الجمعة، 21 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 14:08 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية من موقع الانفجار الذي أودى بحياة الحسن

 

بيروت، لبنان (CNN)-- تسلم المدعي العام التمييزي في لبنان، القاضي حاتم ماضي، التقرير الذي أعده مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية FBI، في قضية اغتيال اللواء وسام الحسن، رئيس شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، نتيجة انفجار سيارة مفخخة في العاصمة اللبنانية بيروت، في 19 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام "وطنية" أن وفداً من مكتب التحقيقات الفيدرالية قام بزيارة القاضي ماضي الخميس، وسلمه التقرير الخاص الذي أعده حول قضية اغتيال اللواء الحسن، وأضافت أن التقرير يأتي "ضمن مهمة توفير المساعدة التقنية إلى السلطات اللبنانية، وإجراء التحليلات اللازمة."

وقالت الوكالة الرسمية إنه سيتم ترجمة التقرير، وإحالته إلى الجهات المختصة في قوى الأمن الداخلي، كما ستتم إحالته إلى القاضي الذي يتولى التحقيق بالقضية، حيث يُشتبه بضلوع النظام السوري، وحلفاء له داخل لبنان، في عملية اغتيال المسؤول الأمني.

وأدى تفجير "الأشرفية"، الذي أودى باللواء الحسن مع اثنين آخرين، إلى تجدد الاحتقان في الشارع اللبناني، حيث اندلعت اشتباكات بين أنصار الحكومة والمعارضة، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، فيما تعالت الأصوات المطالبة بإقالة رئيس الحكومة، نجيب ميقاتي.

وكان اللواء وسام الحسن يُعد أحد أبرز الشخصيات أمنية في لبنان، حيث لمع اسمه طوال السنوات الماضية بقضايا تتعلق بمكافحة الجاسوسية والإرهاب، وجاء مقتله بعد أيام على كشف مخطط لإحداث تفجيرات بلبنان، يرتبط بشخصيات سورية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.