CNN CNN

مصادر يمنية: تحديد مكان ثلاثة أجانب اختطفوا بصنعاء

الاثنين، 24 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 15:16 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN) -- قالت مصادر أمنية في اليمن إن السلطات تمكنت من تحديد مكان احتجاز ثلاثة أجانب اختطفوا بواسطة مسلحين وسط العاصمة، صنعاء، الجمعة.

وذكرت المصادر لـCNN بالعربية أن الرهائن نقلوا إلى منطقة "بني ضبيان" جنوب شرق صنعاء بعد تعرضهم للاختطاف  في ميدان التحرير في قلب العاصمة، ولفتت إلى أن التحريات لا تزال مستمرة لمعرفة الجهة التي تقف وراء العملية ودوافع عملية الاختطاف.

وتعتبر منطقة بني ضبيان أحد المناطق الجبلية الواقعة بين محافظتي صنعاء ومأرب وكثير ما يعمد مسلحو "بني ضبيان" لاختطاف أجانب من العاصمة ومناطق أخرى لمقايضة السلطات لهم بفدية معينة، طبقاً للمصادر.

وكانت وسائل إعلام يمنية نقلت عن مصادر أمنية أن المختطفين الثلاثة هم طلاب:  فلندي وزوجته بالإضافة إلى نمساوي.

وقال وزير الداخلية اليمني، عبد القادر قحطان، إن: "أجهزة الأمن ستبذل كل ما بوسعها للحفاظ على سلامة المختطفين ، وضمان إطلاق سراحهم في أقرب وقت ممكن"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، سبأ.

وبالتزامن، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية الاثنين عن إحباط أجهزتها الأمنية محاولة اختطاف امرأة فلبينية الجنسية تعمل كممرضة في منطقة حدة جنوب صنعاء.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.