CNN CNN

الجزائر: قتيل بهجوم انتحاري على مقر للأمن

السبت، 21 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لقي عنصر أمني مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم انتحاري استهدف مقر القيادة الرابعة لجهاز الدرك بولاية ورقلة، جنوب العاصمة الجزائر، فجر الجمعة.

وأفاد بيان من قيادة الدرك الوطني أن الهجوم نفذ بواسطة سيارة مفخخة، استهدف فجر اليوم الجمعة، المدخل الرئيسي لمقر القيادة الجهوية الرابعة للدرك الوطني في وسط مدينة "ورقلة"، وتقع على مسافة 800 كيلومتر جنوب العاصمة.

وأضاف البيان، وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية، أن السيارة المفخخة حاولت اختراق الحواجز الإسمنتية أمام المدخل، وأدى تبادل إطلاق النار بين عناصر الدرك وسائق السيارة إلى انفجارها.

وتسبب الانفجار في إلحاق أضرار بمدخل المقر الأمني والبنايات المجاورة له.

ويأي الهجوم بعد أكثر من أسبوع من إعلان السلطات الجزائرية مقتل ثمانية عناصر "إرهابية" خلال عمليات ملاحقة نفذتها عناصر "الجيش الوطني الشعبي" بالقرب من مدينة "تيزي وزو."

ووضعت وسائل إعلام جزائرية حصيلة القتلى بـ12 إرهابيا، قتلوا بمواجهات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة بولاية تيزي وزو القبائلي،ه الواقعه علي بعد 110 كيلومترات شرق العاصمه.

ويشار إلى أن منطقة القبائل الجزائريه تضم ولايات تيزي وزو والبويره وبجايه، وتعتبر من المعاقل الرئيسة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.