CNN CNN

اليمن: قتلى بينهم ضابط رفيع بهجوم للقاعدة

الأربعاء، 04 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN) -- قالت مصادر يمنية، عن هجوما شنه مسلحون من جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة، أسفر عن مقتل ضابط وجندي في الجيش اليمني وإصابة آخرين، بمدينة زنجبار بمحافظة أبين، جنوب اليمن.

وأوضح مصدر عسكري لـCNN بالعربية أن "اشتباكات عنيفة جرت ظهر الأربعاء بين قوات الجيش في اللواء 119 وعناصر القاعدة ما أدى إلى مقتل العقيد ناصر القاضي، وجندي آخر، وإصابة آخرين."

وفي سياق متصل، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأصيب سبعة آخرون، في انفجار سيارة كانوا يستقلونها على الطريق بين لحج وعدن، جنوب البلاد، بينما تضاربت الأنباء حول هوية القتلى.

وأكدا شهود عيان لـCNN بالعربية أن السيارة التي كانت بالقرب من محطة وقود في سوق بمنطقة "الفيوش" لبيع عشبه القات على بعد 15  كيلومترا من محافظة لحج، كانت تقل ثلاثة ومع الانفجار تفحمت جثثهم الأمر الذي لم يمكن من التعرف عليهم.

وبحسب مصادر أمينه متعددة في كل من عدن ولحج فإن "السيارة كانت مفخخة وربما تابعه لعناصر إرهابية،" مرجحة أنها "انفجرت قبل وصولها إلى الهدف الذي كانت مرسلة لتفجيره."

ومساء الثلاثاء، انفجرت سيارة في مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين، ما أدى إلى مقتل خمسه من جماعة أنصار الشريعة، وفقا لما أكده مصدر مطلع.