CNN CNN

اليمن: القبض على خلية إرهابية في الجنوب

الاثنين، 17 أيلول/سبتمبر 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
 

صنعاء، اليمن (CNN) -- أعلنت السلطات اليمنية، السبت، القبض في مدينة عدن، جنوب البلاد، على  إفراد خلية إرهابية من جماعة "أنصار الشريعة" التابع لتنظم القاعدة في جزيرة العرب.

وقال مصدر أمني لـCNN بالعربية، إن القبض على  عناصر الخلية جاء في حملة مطاردة لعناصر متورطة في هجوم على مبنيي الأمن السياسي " المخابرات" و الإذاعة والتلفزيون في مدينة "عدن" الأسبوع الماضي، وراح ضحيته نحو 24 جنديا وإصابة عشرة أخرين.

وأكد المصدر، الذي رفض كشف هويته، اعتقال اثنين من إجمالي ستة عناصر تلاحقها الأجهزة الأمنية التي تواصل تعقب البقية.

ومن جانبها، قالت وزارة الدفاع اليمنية إن: " أجهزة الأمن ألقت القبض على أخطر اثنين من عناصر خلية إرهابية تابعة لتنظيم " القاعدة " تعرف بخلية كريتر، كبرى مناطق عدن الجنوبية.

وأوضحت انه تم، مساء الجمعة، إلقاء القبض على سامح السلال علي عبدالله، وشقيقه علي السلال، في منزلهما بعد مقاومتهما لقوات الأمن ومحاولتهما التخلص من الأسلحة والمتفجرات التي كانت بحوزتهما.

ويشار إلى أن سامح السلال يعد من قيادات ما تعرف بجماعة " أنصار الشريعة " وكان قائدا لنقطة شقره، ويعتبر الشقيقان من أبرز المطلوبين لأجهزة الأمن ومن المتهمين بقتل جنود في كمائن وهجمات بمدينة زنجبار ومديرية لودر بمحافظة أبين خلال الفترة الماضية.

وأوضحت مصادر أمنية وشهود للموقع  أن قوات عسكرية وأمنية تنتشر بشكل كثيف في مدينة عدن وفق خطة أمنية معده لتعقب عناصر مسلحة تنتمي لتنظيم القاعدة وفق ما أفاد به المصدر الأمني.