CNN CNN

نصرالله: إيران قد تستهدف قواعد أمريكية إذا هاجمتها إسرائيل

الثلاثاء، 04 أيلول/سبتمبر 2012، آخر تحديث 15:02 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الاثنين، إن إيران قد ترد على أي ضربة عسكرية إسرائيلية محتملة لمنشآتها النووية بضرب القواعد الأمريكية في كل المنطقة.

وقال نصر الله في مقابلة مع تلفزيون الميادين في لبنان: "أؤكد وفق ما سمعته من المسؤولين الإيرانيين أن قرار الرد على أي عدوان إسرائيلي على المنشآت النووية جاهز."

وأضاف نصر الله: "معلوماتي .. ما سمعته من المسؤولين الإيرانيين.. أن إيران لن تسكت ولن تتسامح عن ضرب أي من منشآتها النووية وأن حدود الرد لن تكون فقط داخل الكيان الإسرائيلي.. القواعد الأمريكية في كل المنطقة قد تكون أيضا أهدافا للإيرانيين."

وتابع قائلا: "أنا شخصيا استبعد قيام العدو الإسرائيلي في الحد الأدنى في الأشهر في المدى المنظور بالعدوان على الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومنشآتها النووية."

وجدد أمين عام حزب الله الشيعي تهديده بضرب إسرائيل إذا ما نفذت "عدوانا" عليه، وقال إن صواريخ قليلة "قادرة على أن تحول حياة مئات آلاف الإسرائيليين إلى جحيم."

وأضاف قائلا: "عندما يتحدث العدو عن تدمير لبنان أو بنيته التحتية فكلامنا لم يعد فقط عن أهداف عسكرية،" مشيرا إلى أن "لدينا أهدافا إسرائيلية وإحداثياتها موجودة لدينا وصواريخنا تطالها."

ولفت إلى أن إسرائيل "لديها نقط ضعف خطيرة جدا نعمل عليها ونحاول أن نعطل نقاط قوتها ومن نقاط الضعف الإسرائيلية وجود أهداف ذات طابع اقتصادي أو صناعي أو كهربائي أو كيميائي أو نووي."

ونفى نصرالله أن يكون حزبه يمتلك أسلحة نووية، وقال: "ليس لدينا سلاح كيماوي ولا نستخدمه لأسباب شرعية ولسنا بحاجة لسلاح كيماوي وهناك أهداف لو قصفتها تصل لنفس النتائج."
 
وقال: "إذا اعتدي علينا فكل خيارتنا ستكون مفتوحة وقد لا نكتفي بالدفاع وقد يأتي يوم ندخل فيه إلى الجليل."