CNN CNN

بريتش ايرويز تستخدم غوغل لمعرفة صور مسافريها

الأربعاء، 08 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- أطلقت شركة الطيران البريطانية "بريتش ايرويز" حملتها الترويجية الجديدة باسم تعرف علي "نوه مي" حيث تستخدم محرك البحث غوغل لإيجاد صور المسافرين وذلك لاستقبالهم في المطار وتحيتهم بأسمائهم لإضفاء نوع من الخصوصية لرحلة المسافر.

وجاء في تقرير نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن شركة الطيران ليست سعيدة بمعرفة الأسماء الكاملة وأرقام البطاقات الائتمانية لمسافريها، وترغب بنقل تجربة السفر على خطوطها تتسم بطابع شخصي وكأنما سيسافر الشخص على متن طائرته الخاصة.

وبين التقرير أن موظفي بريتش ايروايز سيقومون بالبحث عن صور المسافرين وانتظارهم على بوابات المطار لإلقاء التحية لهم بصورة مباشرة.

وأشار التقرير أن هذه الحملة ستكون سارية على متن جميع الدرجات وليست حصرا على ركاب درجة معينة دون أخرى، حيث تهدف الشركة إلى تقديم نحو 4500 تحية شخصية لمسافريها بحلول نهاية العام الجاري.

ولم تحظ حملة بريتش ايروايز بالاستقبال ذاته بين جميع الأوساط، ففي حين أعرب البعض عن سعادتهم ببذل الشركة لمزيد من الجهود من أجل راحة مسافريها، أعرب آخرون عن استياءهم من لجوء الشركة إلى وسائل غير مباشرة للحصول على المعلومات الشخصية في حين يمكنها طلب الصورة مباشرة من مسافريها.