CNN CNN

بيكام: بقيت مع غالاكسي لأجل عائلتي والألقاب

الأحد، 19 شباط/فبراير 2012، آخر تحديث 17:01 (GMT+0400)

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال نجم كرة القدم، ديفيد بيكام، إن السبب الرئيسي الذي دفعه لقبول تمديد عقده والبقاء مع نادي لوس أنجلوس غالاكسي يعود إلى أن عائلته "تحب العيش في الولايات المتحدة وهي مسرورة بنمط حياتها الحالي،" مضيفاً أنه يتطلع لحصد المزيد من الألقاب مع الفريق الذي سيدافع معه لأول مرة هذا الموسم عن بطولة الدوري.

وقال بيكام: "لقد أتيت إلى لوس أنجلوس من أجل انتزاع الكؤوس والألقاب، وهذا لم يحصل إلا في الموسم المنصرم، ولم تتح لي بالتالي المشاركة مع الفريق في الدفاع عن اللقب، وأنا كنت أتطلع لهذه الفرصة."

وتابع النجم الإنجليزي بالقول: "لم أكتف ببطولة واحدة مع الفريق فأنا أتطلع إلى المزيد."

وكان بيكام قد وقع الأربعاء على اتفاق لتمديد عقده مع غالاكسي، وفق ما أعلنه النادي الذي كان قد انتزع العام الماضي بطولة الدوري للمرة الأولى منذ 2005، رغم مشاركة النجم البريطاني، 36 عاما، معه منذ سنوات.

وسبق لبيكام قد لعب في خط وسط نادي ريال مدريد قبل انتقاله إلى غالاكسي عام 2007، كما سبق له أيضاً اللعب في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وشكلت مشاركة بيكام في الدوري الأمريكي فرصة كبيرة لنمو لعبة كرة القدم في الولايات المتحدة، فقد ارتفع عدد الأندية في الدوري من 12 بموسم 2006 إلى 19 حالياً، بينما ارتفع العدد المتوسط لمشاهدي كل لقاء في الملعب إلى قرابة 18 ألف شخص.

وكانت شائعات عديدة قد سرت حول حصول بيكام على عروض للعب بعد انتهاء عقده مع غالاكسي، غير أن التمديد الحالي قد يؤشر إلى نهايته إنهاء مسيرته الكروية مع الفريق الأمريكي.