CNN CNN

ديوكوفيتش يتخطى موراي ويتأهل لمواجهة نادال

الجمعة، 27 كانون الثاني/يناير 2012، آخر تحديث 20:04 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- واصل الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، شق طريقه نحو الاحتفاظ بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الكبرى "غراند سلام" لهذا العام، بعدما تخطى البريطاني آندي موراي، في الدور نصف النهائي الجمعة، ليواجه الإسباني رافاييل نادال، في نهائي البطولة الأحد.

ورغم أن ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، نجح في حسم المجموعة الأولى لصالحه بستة أشواط مقابل ثلاثة، فقد تمكن موراي، المصنف رابعاً، من الفوز بمجموعتين متتاليتين 6-3 و7-6، إلا أن اللاعب الصربي تمكن هو الآخر من انتزاع الفوز بالمجموعتين الرابعة والخامسة بنتيجة 6-1 و7-5، ليحسم المباراة لصالحه.

وفي تعليق له على مباراته الماراثونية أمام موراي، قال ديوكوفيتش: "لقد كانت واحدة من أفضل المباريات التي لعبتها، ولكنها نفسياً وبدنياً كانت صعبة للغاية"، وتابع قائلاً: "آندي كان يستحق العودة للمباراة رغم خسارته 2-5، لقد كان يقاتل، وأنا كنت أقاتل أيضاً."

ويُعد هذا الفوز هو السابع للاعب الصربي على نظيره البريطاني، مقابل أربعة انتصارات لموراي، كما سبق لديوكوفيتش أن فاز على نادال، الذي يحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي حالياً، في ست نهائيات العام الماضي، من بينها نهائي بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة.

وتأهل اللاعب الإسباني إلى المباراة النهائية بعدما فاز، في أولى مباراتي الدور نصف النهائي الخميس، على غريمه السويسري روجيه فيدرير، المصنف الثالث، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع 6-7، و6-2، و7-6، و6-4، ويسعى نادال إلى إحراز لقبه الـ11 في بطولات التنس الكبرى.

وفي منافسات النساء ضمن البطولة نفسها، تمكنت النجمة الروسية ماريا شارابوفا من حجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية، بعدما فازت الخميس، على المصنفة الثانية، التشيكية بيترا كفيتوفا، بمجموعتين لواحدة، بواقع 6-2، و3-6، و6-4، في ثاني مواجهات الدور نصف النهائي.

وتواجه شارابوفا، المصنفة الرابعة حالياً، البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، التي تحتل الترتيب الثالث في التصنيف العالمي، والتي نجحت في حسم أولى مباراتي نصف النهائي، بفوزها على البلجيكية كيم كليسترز، المصنفة 11، بنفس النتيجة، وبواقع 6-4، و1-6، و6-3.

ومن المتوقع أن تضرب اللاعبة التي ستفوز بلقب البطولة، البالغ مجموع جوائزها 26 مليون دولار، أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث سيتيح لها الفوز اعتلاء جدول التصنيف العالمي، بدلاً من الدنماركية كارولين فوزنياكي، التي خرجت من الدور ربع النهائي، على يد البلجيكية كليسترز.