CNN CNN

مصر تتراجع وأسبانيا تتصدر تصنيف فيفا

الأربعاء، 03 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 15:07 (GMT+0400)
 لاعبو وإداريو المنتخب الأسباني المصنف الأول عالميا.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تراجع منتخب مصر مركزين في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشهر أكتوبر/تشرين أول، ليحتل المركز الـ40، فيما احتفظ المنتخب الأسباني بصدارة التصنيف.

وفشل الفراعنة في الحفاظ على تقدمهم الذي حققوه في الشهور الأربعة الماضية، وتراجع في التصنيف الأخير للمركز الـ40، بعد أن كانوا في التصنيف السابق بالمركز 38.

وتراجع المنتخب الليبي 17 مركزا دفعة واحدة ليحتل المركز 53، وهو ما منح الفرصة للمنتخب المصري للتقدم للمركز الثاني عربيا خلف المنتخب الجزائري الذي حل في المرتبة الـ 24 في التصنيف الدولي.

وجاء المنتخب التونسي في المركز الثالث عربيا واحتل المرتبة 45 عالميا، ثم المنتخب الليبي في المركز الرابع، وجاء المنتخب المغربي في المرتبة الخامسة عربيا و75 عالميا.

وعلى المستوى القاري، احتل منتخب ساحل العاج المركز الأول أفريقيا والـ 16 في تصنيف الفيفا، ثم المنتخب الجزائري، يليه منتخب مالي في المركز 27 عالميا، ثم المنتخب الغاني في المركز الـ 31، ثم منتخب مصر.

وعالما، احتفظ المنتخب الأسباني بالمركز الأول، ثم منتخبات ألمانيا والبرتغال والأرجنتين وانجلترا في المراكز من الثاني وحتى الخامس.