CNN CNN

الأهلي ينجو من حادث سير ويشكو "صن شاين" للكاف

الجمعة، 05 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 15:54 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نجا لاعبو الفريق الأول للنادي الأهلي المصري من حادث مروري في مدينة لاغوس بنيجيريا، في الوقت الذي تقدم فيه النادي القاهري باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، ضد فريق "صن شاين"، بسبب "مخالفته اللوائح" فيما يتعلق بالمباراة التي من المقرر أن تجمع بين الفريقين السبت، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي أن مدير الكرة بالنادي، سيد عبد الحفيظ، تقدم باحتجاج رسمي ضد مضيفه النيجيري، بسبب منع الفريق المصري من أداء التدريب على ملعب المباراة مرتين، بحسب اللوائح المنظمة للبطولة، حيث قام اللاعبون بأداء المران الأول لهم على ملعب فرعي، وليس الملعب الذي من المقرر أن يستضيف اللقاء.

وأشار الموقع نفسه إلى أن بعثة الفريق تفادت حادث مروري، وقع بين سيارتين في نفس الطريق الذي كانت تسلكه الحافلة التي أقلت اللاعبين من مطار لاغوس إلى مقر إقامة الفريق، وأكد أن جميع أعضاء البعثة بخير.

كما نفت القنصلية المصرية في العاصمة الاقتصادية لنيجيريا، الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية، مساء الخميس، حول تعرض الحافلة التي أقلت بعثة الأهلي لحادث سير.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن قنصل مصر العام في لاغوس، السفيرة نادية كفافي، أنها اتصلت بأعضاء البعثة، الذين أكدوا لها أن الحافلة لم تتعرض لأي حادث، وأن جميع أعضاء البعثة بخير، وأنهم كانوا يجتمعون، وقت الاتصال، مع الجانب النيجيري، لبحث ترتيبات المباراة.

وبحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، عن وكالة الأنباء الرسمية، فقد أشارت السفيرة إلى أن أعضاء البعثة أبلغوها بوجود حادث على بعد مسافة بعيدة من حافلة البعثة، بسبب الأمطار الغزيرة.

يُذكر أن الأهلي اضطر إلى تأجيل سفر بعثة فريقه الأول لكرة القدم إلى نيجيريا، من الثلاثاء إلى الخميس، لمواجهة فريق "صن شاين" في ذهاب نصف نهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بسبب سوء حالة الملاعب المخصصة لتدريب الفريق.