CNN CNN

الأهلي يستعين بـ"شهداء بورسعيد" أمام الترجي

السبت، 03 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 14:32 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حرص مسؤولو النادي الأهلي المصري على تخصيص أحد مدرجات إستاد "برج العرب"، الذي سيشهد أولى مباراتي الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا، أمام فريق الترجي التونسي، لوضع صور عشرات "الشهداء"، الذين سقطوا خلال مباراة الفريق القاهري أمام المصري البورسعيدي، في الدوري المحلي مطلع العام الجاري.

وفي إطار استعداده لخوض أول مباراة جماهيرية، منذ أحداث ما يُعرف بـ"مجزرة" بورسعيد، التي نجم عنها إلغاء بطولة الدوري وغياب الجماهير عن معظم المباريات الدولية، سواء للمنتخب أو الفرق المصرية، دعا النادي الأهلي أعضاء رابطة مشجعيه "ألتراس أهلاوي"، إلى مؤازرة الفريق، من أجل الفوز بلقب البطولة الأفريقية، وإهدائها إلى أرواح ضحايا "مجزرة" بورسعيد.

ولأول مرة منذ ما يقرب من تسعة شهور، وافقت أجهزة الأمن المصرية على حضور الجماهير مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامتها مساء الأحد، على ملعب إستاد "برج العرب" بالإسكندرية، الأمر الذي اعتبر الفريق الأحمر أنه يزيد من فرصته لاستعادة اللقب الأفريقي، الذي سبق له الحصول عليه ست مرات.

ونقل الموقع الرسمي للأهلي عن مدير عام النادي، اللواء محمود علام، قوله إن وزير الرياضة، العامري فاروق، سوف يحضر المباراة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، وأعضاء الاتحاد المصري للعبة، وكذلك أعضاء مجلس إدارة الأهلي، بالإضافة إلى سفير تونس بالقاهرة، فيما أشارت تقارير إعلامية إلى أن وزير الرياضة التونسي، طارق ذياب، سيحضر أيضاً المباراة.

وقال علام إن إدارة الأهلي ستقوم بتوفير أتوبيس خاص لنقل أسر "شهداء" النادي الذين سقطوا في أحداث بورسعيد، مشدداً على ضرورة أن يكون الحضور الجماهيري للمباراة "على مستوى الحدث"، على اعتبار أنها أول مباراة جماهيرية بعد أحداث بورسعيد، التي وقعت في الأول من فبراير/ شباط الماضي، وأسفرت عن سقوط 71 قتيلاً من مشجعي الفريق الأحمر.

كما أكد مدير عام الأهلي، بحسب ما نقل الموقع الرسمي للنادي، أنه تم تخصيص مدرج الدرجة الثالثة يسار لوضع صور "الشهداء"، كما أعرب عن أمله في أن يحقق الفريق لقب البطولة حتى يهديه لأرواح "الشهداء، الذين ضحوا بحياتهم في سبيل تشجيع النادي"، فيما بدا أنها محاولة من جانب إدارة النادي لاستعادة مؤازرة الجماهير الغاضبة، التي هاجمت مقر النادي عدة مرات.

وعلى صعيد الاستعدادات الأمنية لمباراة الذهاب من النهائي الأفريقي، التي تأتي وسط استمرار حالة الاحتقان في الشارع المصري بشكل عام، وجماهير الكرة بشكل خاص، أكدت وزارة الداخلية أنها أعدت خطة شاملة، لتنظيم سير الحركة المرورية على الطرق المؤدية من وإلي مدينة برج العرب، وفق ما جاء في بيان صدر عن المركز الإعلامي الأمني بالوزارة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مسؤول بالمركز قوله إن وزارة الداخلية تهيب بالجماهير "الالتزام بتعليمات تأمين المباراة، لخروجها بالمظهر اللائق والمشرف لمكانة مصر الغالية"، بحسب ما ورد على موقع "أخبار مصر"، التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون الرسمي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.