CNN CNN

تحذير يانغ أفريكانز من إحضار جمهور أمام الزمالك

الثلاثاء، 20 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر(CNN) -- حذر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" فريق يانغ أفريكانز التنزاني من اصطحاب جماهير معه  إلى القاهرة، خلال مباراته أمام فريق الزمالك في إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامتها في الثالث من مارس/آذار المقبل، على أن تكون بعثة الفريق في حدود 40 فردا بحد أقصى.

وقال مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم  لـCNN بالعربية: "أرسلنا لفريق يانغ أفريكانز التنزاني نبلغه بأن مباراته أمام فريق الزمالك في إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا ستقام بدون جماهير، بناء على العقوبة التي وقعها الكاف على نادي الزمالك باللعب مباراتين بدون جمهور."

وتعود العقوبة إلى حادثة اقتحام جماهير الزمالك لملعب إستاد القاهرة العام الماضي، في لقاء فريق الإفريقي التونسي.

وكانت جماهير الزمالك قد اقتحمت إستاد القاهرة قبل نهاية مباراة فريقها بدقائق أمام فريق الإفريقي التونسي، في إياب دور 32، وخروجه من البطولة، بعد خسارته في لقاء الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدفين، وفوزه في لقاء الإياب بهدفين لهدف.

وأضاف المصدر: "الكاف لم يعترض على إقامة لقاء الإياب بين الزمالك ويانغ أفريكانز بالقاهرة، بعد واقعة تعرض جماهير النادي الأهلي للقتل في بورسعيد، بعد أن أكد نادي الزمالك قدرته على تأمين اللقاء، وموافقة الجهات الأمنية في مصر على إقامة المباراة بإستاد الكلية الحربية."

كان نادي الزمالك قد حصل على موافقة وزارة الداخلية على إقامة مباراته أمام بطل تنزانيا بإستاد الكلية الحربية، بعد ساعات من رفض الوزارة إقامة مباريات المنتخب المصري الودية أمام منتخبات كينيا وأوغندا وبتسوانا.

واختارت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم الحكم المغربي زياد رضواني، لإدارة اللقاء، ويعاونه روماني بوعزة، وبقالي ميموني، و الحكم المصري جهاد جريشة كحكم رابع.

يذكر أن مباراة الذهاب التي أقيمت بتنزانيا قد انتهت بتعادل الفريقين بهدف لهدف، ويحتاج الزمالك إلى الفوز بأي نتيجة للتأهل لدور الـ 32.