CNN CNN

مصر: استقالة جماعية لزاهر وإدارة اتحاد كرة القدم

الاثنين، 05 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- قدم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر استقالة جماعية تشمل الرئيس والأعضاء من مناصبهم، رغم القرار الحكومي السابق بإقالتهم، وذلك على خلفية أحداث بورسعيد خلال المباراة بين فريقي الأهلي والمصري، والتي شهدت مقتل وجرح المئات في أعمال شغب واسعة.

وذكر اتحاد الكرة السبت أن زاهر، الذي أقاله رئيس الوزراء كمال الجنزوري الخميس، ومعه كافة الأعضاء، تقدموا باستقالة جماعية من مناصبهم بالاتحاد، وفقاً لما نقله التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وكان الجنزوري قد أعلن الخميس الماضي خلال انعقاد جلسة مجلس الشعب الطارئة إقالة رئيس الاتحاد وأعضائه وذلك بعد أحداث بورسعيد الدامية.

كما أصدرت السلطات القضائية في مصر الجمعة، قراراً بمنع زاهر، ومحافظ بورسعيد، اللواء أحمد عبد الله، ومدير أمن المحافظة اللواء عصام الدين عبد الحميد سمك، من السفر، على خلفية التحقيقات التي تجريها النيابة العامة.

وأكد مسؤول في الاتحاد المصري لكرة القدم لـCNN  بالعربية في وقت سابق أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عبر عن رفضه لقرار الجنزوري، بإقالة مجلس إدارة الاتحاد المصري، وأكد تمسكه باستمرار الاتحاد، برئاسة سمير زاهر.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أحمد مجاهد، إن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، أكد لزاهر تمسك الفيفا بالاتحاد الشرعي المنتخب من جمعيته العمومية.

وأضاف مجاهد أن بلاتر أكد لزاهر رفض الفيفا أي تدخل حكومي في نشاط كرة القدم، بما فيه مجلس إدارة الاتحاد المصري، وأن الفيفا سيكون له موقف متشدد، في حال تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء المصري، وأنه سيتابع تطورات الموقف.