CNN CNN

استقالة فابيو كابيلو من تدريب منتخب إنجلترا

السبت، 10 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 01:01 (GMT+0400)

لندن، إنجلترا (CNN)-- أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن المدير الفني لمنتخب إنجلترا، فابيو كابليو، تقدم باستقالته من منصبه، وأكد أن الاستقالة دخلت حيز التنفيذ على الفور، في خطوة تأتي قبل شهور على انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012"، في الثامن من يونيو/ حزيران القادم.

جاءت استقالة المدرب الإيطالي في أعقاب اجتماع استمر نحو الساعة، بين كابيلو ورئيس الاتحاد الإنجليزي، ديفيد بيرنشتاين، في إستاد "ويمبلي" مساء الأربعاء، في أعقاب تفاقم الأزمة بين الجانبين مؤخراً، بسبب قرار الاتحاد بتجريد مدافع نادي "تشيلسي"، جون تيري، من شارة قيادة المنتخب.

وخلال مقابلة مع التلفزيون الإيطالي، شن كابيلو هجوماً حاداً على اتحاد الكرة الإنجليزي، بسبب قرار تجريد تيري من شارة القيادة، رغم أن اللاعب، الذي يواجه اتهامات بـ"العنصرية"، من المقرر أن يمثل أمام المحكمة، في يوليو/ حزيران القادم، أي بعد انتهاء بطولة الأمم الأوروبية.

ويخوض المنتخب الإنجليزي بطولة "يورو 2012"، التي تستضيفها كل من أوكرانيا وبولندا، ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب المنتخب الأوكراني، صاحب الضيافة، إضافة إلى منتخبي فرنسا والسويد.

واتهم تيري بتوجيه "شتائم عنصرية" إلى مدافع "كوينز بارك رينجرز"، أنطون فرديناند، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين في الدوري الإنجليزي، في 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتولى كابيلو تدريب المنتخب الإنجليزي أوائل عام 2008، واستمر في منصبه رغم تعرضه لانتقادات حادة بعد النتائج السيئة للفريق في كأس العالم حين خسر أمام ألمانيا في الدور الثاني.

وكانت تقارير قد ذكرت أن المدرب الإيطالي، البالغ من العمر 65 عاماً، يعتزم اعتزال التدريب بعد انتهاء عقده مع المنتخب الإنجليزي في عام 2012، في أعقاب نهائيات كأس الأمم الأوروبية.