CNN CNN

الزمالك يفوز والأهلي يتعادل والرجاء يخسر بأبطال أفريقيا

الجمعة، 20 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 21:01 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- تلقى فريق الرجاء البيضاوي المغربي، هزيمة مذلة أمام مضيفه فريق بشوم تشيلسي الغاني، في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، فيما فاز الزمالك المصري على ضيفه أفريكا سبور الإيفواري بهدف دون رد، بينما تعادل الأهلي مع مضيفه فريق البن الأثيوبي سلبا.

وفي العاصمة الإثيوبية أديس بابا، تعادل فريق الأهلي أمام مضيفه فريق البن الأثيوبي سلبا، في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري الأبطال، ولعب حارس مرمى فريق الأهلي، شريف إكرامي، دورا كبيرا في الحفاظ على شباكه نظيفة وخروج فريقه بالتعادل.

ونجح إكرامي، في الذود عن مرماه في الدقيقة السابعة، ومنع هدفا لفريق البن عندما تصدى لإنفراد أحد المهاجمين، ثم عاود التألق في الدقيقة 50، حينما أخرج تسديدة قوية للفريق الأثيوبي إلى ضربة ركنية، وعاد فريق البن للإنفراد بمرمى الأهلي في الدقيقة 80، إلا أن إكرامي خرج لمواجهة مهاجم البن وأبعد الكرة.

ولم يستغل الأهلي الفرص التي أتيحت لمهاجمه محمد ناجي "جدو،" في الدقيقتين 64 و 70، ثم أهدر نجم الأهلي محمد أبوتريكة، فرصة محققة للتهديف في الدقيقة 89، عندما استقبل كرة عرضية من الجبهة اليمني سددها برأسه في جسد حارس البن، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، ويحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب ليتأهل لدور الـ 16 .

في القاهرة، حقق فريق الزمالك فوزا ضعيفا وباهتا على ضيفه فريق أفريكا سبور الإيفواري، بهدف دون رد، سجله مهاجمه البنيني رزاق أوموتويوسي، بعد مرور 42 ثانية من بداية المباراة، ليكون أسرع هدف في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ولم يقدم أصحاب الأرض العرض المنتظر منهم في غياب الجماهير، وأهدر عمرو زكي، فرصة مضاعفة الفوز في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، فيما لجأ الضيوف إلى اللعب بطريقة دفاعية، وشكلوا خطورة واضحة في الدقيقة 44، وكادوا يسجلون هدف التعادل.

وتلقى فريق الرجاء البيضاوي المغربي هزيمة قاسية من مضيفه فريق تشيلسي الغاني بخمسة أهداف دون رد، بعدما انهار الفريق المغربي في الشوط الثاني .

وانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد، أحرزه سالومو أشانتي ، في الدقيقة 33، وفي الشوط الثاني انهار فريق الرجاء تماما، واستقبل مرماه أربعة أهداف في الدقائق 46 و 55 و 58 و 88 على التوالي، عن طريق إيمانويل سن "هدفين،" وسالومو أشانتي ، وتراوري.

وبات فريق الرجاء الآن بحاجة إلى معجزة والفوز بستة أهداف دون رد، كي يتمكن من اليتأهل لدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.