CNN CNN

بقرار أمني.. لقاء الأهلي والبن بدون جمهور

الاثنين، 23 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- رفضت وزارة الداخلية حضور الجماهير المصرية المباراة المرتقبة لفريق "الأهلي"، أمام ضيفه "البن" الإثيوبي، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، كما رفضت إقامة لقاء فريق إنبي مع ضيفه "ليديا" البوروندي، في إياب دور الـ 32 لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي، بحضور الجماهير.

وقال المتحدث الرسمي لاتحاد كرة القدم المصري، عزمي مجاهد، لـCNN بالعربية: "خاطبنا الجهات الأمنية لمعرفة إمكانية إقامة لقاء فريقي الأهلي وإنبي في بطولتي الأندية الأفريقية بالحضور الجماهيري، إلا أن الوزارة رفضت الطلب."

ومن المقرر أن يُقام لقاء الأهلي والبن، يوم 8 أبريل/ نيسان المقبل، على ملعب استاد الكلية الحربية، فيما يسبقه بنحو 24 ساعة، لقاء إنبي مع ضيفه البوروندي، على ملعب استاد "بتروسبورت" في التجمع الخامس، بالقاهرة الجديدة.

وأرجع مجاهد رفض وزارة الداخلية حضور الجماهير لقاء الأهلي والبن، بسبب "حالة الاحتقان الجماهيري"، خاصة من جانب "ألتراس" الأهلي، المعتصمين حالياً أمام مجلس الشعب، احتجاجاً على العقوبات التي وقعتها اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، مؤخراً، على النادي المصري، والتي لم ترض جماهير الفريق الأحمر.

من جانبه، أبدى النادي الأهلي غضبه من قرار وزارة الداخلية بإقامة لقاء البن الأثيوبي بدون جماهير، وقال مدير الإعلام بالنادي، جمال جبر، لـCNN بالعربية: "قرار وزارة الداخلية أحبط مسؤولي النادي، خاصةً وأنه يمنع الفريق من أحد أهم أوراقه، وهي الجماهير، التي تعتبر عصب كرة القدم"، وأعرب جبر عن أمله في أن تعيد وزارة الداخلية النظر في هذا القرار مرة أخرى.

وأضاف أن مسؤولي النادي سيقومون بمخاطبة الجهات المعنية، للتراجع عن قرار إقامة اللقاء الأفريقي بدون جماهير، واعتبر أن وجود الجماهير في استاد الكلية الحربية، سيكون "خطوة كبيرة على طريق عودة الحياة إلى طبيعتها"، في الشارع الرياضي المصري.

وكان فريق الأهلي قد تعادل سلبياً مع البن، في لقاء الذهاب بإثيوبيا، كما تعادل فريق إنبي مع ليديا في بوروندي بهدف لمثله، ويحتاج كلا الفريقين للفوز بأي نتيجة، للتأهل لدور الـ16 لبطولتي الأندية الأفريقية.