CNN CNN

حاكم دبي و"تراجيديا الفوز" بأغنى سباقات الخيول

الثلاثاء، 01 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ليلة صاخبة عاشها حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس الوزراء، بعدما قاد الفارس مايكل بارزالونا، الحصان "مونتروسو" للفوز ببطولة كأس دبي العالمي للخيل، أغنى سباقات الخيول في العالم، مساء السبت.

وجاء فوز "مونتروسو"، المملوك لاسطبلات "غودولفين"، التابعة لأسرة حاكم دبي، بالنسخة الـ17 للسباق العالمي، على حساب حصان آخر مملوك لأسرة نفسها، وهو الحصان "كابوني"، بقيادة الفارس الإماراتي أحمد الكتبي، خلال الشوط الرئيسي للسباق، الذي شهد منافسة قوية بين 14 حصاناً شاركوا في تلك الجولة.

إلا أن هذا الفوز، الذي عبر الشيخ محمد عن سعادته الكبيرة به، خيمت عليه بعض أجواء الحزن، بسبب نفوق أحد الخيول الأخرى، التابعة لأسطبلات "غودولفين"، وهو الحصان "فوكس هنت"، بعدما تعثر أثناء المرحلة التمهيدية من السباق، في وقت مبكر من مساء السبت.

وتعثر الحصان "فوكس هنت" بعدما قطع نحو 300 متر على مضمار السباق، ليُصاب بكسر في ساقه، بينما سقط الفارس سيلفستر دي سوزا على الأرض، دون إصابته بأي أذى، وتقرر وقف السباق إلى أن تم نقل الحصان إلى خارج مضمار "ميدان"، في منطقة "ند الشبا" بإمارة دبي.

ومن البداية اتضح أن إصابة "فوكس هنت" خطيرة، حيث هرع فريق من الأطباء البيطريين إلى مكان سقوطه، بينما بدأ بقية المشاركين في قيادة خيولهم إلى خارج المضمار.

وفي ختام السباق، تسلم الشيخ محمد بن راشد "الكأس الذهبية" من الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، الذي قام أيضاً بتسليم "العصا الذهبية" إلى كل من محمود الزرعوني، مدرب اسطبلات "غودولفين"، والفارس بارزالونا، الذي قاد "مونتروسو" للفوز.

وعبر حاكم دبي عن سعادته بهذا الفوز، وقال في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام"، إنه "سعيد وفخور بهذا الانجاز العالمي لخيول الإمارات، على أهم مضمار في العالم، وبمشاركة عالمية واسعة من قبل خيول مشهود لها بمضامير السباقات الدولية."

وقال إنها "ليلة فرح عشناها، وعاشها معنا أكثر من 63 ألف متفرج هنا على أرض ميدان، بالإضافة إلى عشرات ملايين المشاهدين عبر شاشات التلفزة العالمية، ما يعد مبعث فخر لنا ولكل شعب الإمارات العزيز"، كما أهدى هذا الفوز، الأول لخيول الإمارات منذ فترة طويلة، إلى رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.