CNN CNN

لقب الدوري الإنجليزي لمان سيتي بعد مباراة ملتهبة

الأربعاء، 13 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

(شاهد الصور)

(شاهد التقرير)

لندن، بريطانيا (CNN) -- نجح فريق مانشستر سيتي بإحراز بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الأولى منذ أربعة عقود، بعد مباراة "مجنونة" بختام المسابقة، تمكن فيها في اللحظات الأخيرة من إلحاق الهزيمة بخصمه كوينز بارك رينجرز، ليحرز الكأس التي غابت عن خزائنه لفترة طويلة، بفارق الأهداف عن منافسه الأقرب، وجاره، مانشستر يونايتد.

وافتتح بابلو زاباليتا التسجيل لصالح الفريق الفائز في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدف دون رد.

لكن الوضع تبدل كلياً لصالح رينجرز بالشوط الثاني، عندما عادل جبريل سيسه النتيجة بهدف في الدقيقة 48، قبل أن يعود جيمي ماكي لتعزيز تقدم رينجرز بهدف ثان في الدقيقة 65، رغم النقص العددي في صفوف الفريق بعد طرد جوي بارتون بالدقيقة 55، الأمر الذي لم يتمكن مان سيتي من استغلاله بسبب الضغط النفسي.

واعتقد جمهور الفريق الأزرق أن البطولة قد ضاعت من بين يدي النادي، مع انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، خاصة في ظل تقدم مانشستر يونايتد في مباراته أمام سندرلاند، ولكن ادين دزيكو فجر المفاجأة بتسجيل هدف التعادل بالدقيقة 91 من عمر اللقاء، قبل أن يعود سيرجيو أجويرو ليسجل هدف الفوز بالدقيقة 93، وسط ذهول كل من كان بالملعب.

وعلق المدرب الإيطالي، روبرتو مانشيني، على فوز فريقه بالمباراة واللقب قائلاً: "هذا الفوز يشبه تحقيق المستحيل، لا أعتقد أنني رأيت في حياتي مباراة نهائية كهذه،" وفقاً لما نقلت عنه قناة سكاي الرياضية.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي يحقق فيها مانشستر سيتي بطولة الدوري منذ عام 1968، وهو اللقب الثالث في تاريخه، وأنهى الفريق موسمه مع 89 نقطة، أي بنفس رصيد مانشستر يونايتد، ولكن بفارق الأهداف، رغم فوز الأخير على سندرلاند بهدف دون رد.

من جانبه، فاز فريق أرسنال على  وست بروميتش البيون بثلاثة أهداف لهدفين، وضمن لنفسه المركز الثالث في الدوري وبطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا برفقة البطل والوصيف، بينما خسرت فرق بولتون واندررز وبلاكبيرن روفرز ووولفر هامبتون، مراكزها في الدوري الممتاز.