CNN CNN

تشيلسي يهزم ميونخ ويتربع على عرش الأندية الأوروبية

الثلاثاء، 19 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

(شاهد الصور)

ميونخ، ألمانيا (CNN)-- تمكن فريق تشيلسي الإنجليزي، السبت من تجاوز فريق بايرن ميونخ الألماني في المباراة النهائية لأبطال أوروبا على ملعب، اليانز أرينا، ليحصل بذلك الانجاز على لقبة الأول في أقوى منافسات الأندية الأوروبية.

وتمكن الفريق الإنجليزي من حسم اللقاء في ضربات الترجيح بعد نفاذ الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكلا الفريقين، ليتمكن تشيلسي من تحقيق النصر بأربعة أهداف مقابل ثلاث لبايرن ميونخ في المباراة التي أقيمت على أرضه.

وقال قائد فريق تشيلسي، فرانك لامبارت لقناة أي تي في للرياضة "أكاد لا أصدق، تصميمنا الكبير للفوز، والجهود الكبيرة لنجم المباراة دايدر دروغبا، قد أثمرت."

وتمكن فريق بايرن ميونخ من تسجيل هدف السبق، في الدقيقة 83 من عمر المباراة، ليتمكن بعدها اللاعب العاجي دايدر دروغبا من إحراز التعادل، ليتنفس فريقه الصعداء قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

ويذكر أن فريق تشلسي بحاجة إلى هذا الفوز ليضمن المشاركة في البطولة الأوروبية بالموسم المقبل بعدما أخفق في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي.

ودعم هذا الفوز استمرار المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو الذي تولى منصب المدير الفني لتشلسي بصفة مؤقتة، بعد الطفرة الرائعة التي حققها مع الفريق منذ توليه المسؤولية في آذار/مارس الماضي خلفا للبرتغالي أندري فيلاش بواش الذي أقيل لسوء النتائج.