CNN CNN

الرياضة بأسبوع: تشيلسي يحصد لقبه الأوروبي الأول

الثلاثاء، 19 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حصد فريق تشيلسي الإنجليزي لقبه الأوروبي الأول في تاريخه، بعد أن فاز على فريق بايرن ميونيخ الألماني، في عقر داره، كما تأهلت ثلاث فرق سعودية للدور ربع النهائي بدوري أبطال آسيا، هي الهلال والاتحاد والأهلي، فيما تأهلت فرق الشرطة السوري، والاتفاق السعودي، وأربيل العراقي، والوحدات الأردني، والكويت الكويتي، لربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

دوري أبطال أوروبا:

تمكن فريق تشيلسي الإنجليزي من انتزاع لقب بطولة دوري أبطال أوربا للمرة الأولى في تاريخه، على حساب مضيفه فريق بايرن ميونيخ الألماني، بعد أن فاز عليه بضربات الترجيح بأربعة ضربات مقابل ثلاثة، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

تقدم البايرن بهدف تموماس موللر، في الدقيقة 83، وتعادل ديديه دروغبا لـ"البلوز" في الدقيقة 88، ولجأ الفريقان لشوطين إضافيين، انتهيا بنفس النتيجة، بعد أن أضاع أريين روبين ضربة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، ويحسم تشيلسي اللقب لصالحه.

كان الفريق الإنجليزي قد تأهل للمباراة النهائية على حساب فريق برشلونة الإسباني، فيما تأهل البايرن للنهائي بعدما أطاح بفريق ريال مدريد الإسباني، في الدور قبل النهائي.

دوري أبطال آسيا:

اكتسح فريق الهلال السعودي ضيفه فريق بني ياس الإماراتي بسبعة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال آسيا، وتأهل لربع نهائي البطولة، كما تأهل فريق الاتحاد السعودي لنفس الدور، بعد فوزه على ضيفه فريق بيروزي الإيراني بثلاثية نظيفة.

رافق فريق الأهلي السعودي فريقي الهلال والاتحاد لربع نهائي البطولة، بعد فوزه على مضيفه فريق الجزيرة الإماراتي بضربات الترجيح بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعد أن انتهى اللقاء بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلهم.

كأس الاتحاد الآسيوي:

تأهل فريق الشرطة السوري لربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد فوزه على ضيفه فريق هوم يونايتد السنغافوري بثلاثية نظيفة، فيما ودع فريق الزوراء العراقي البطولة بعد خسارته أمام مضيفه فريق تشونبوري التايلاندي بهدف دون رد.

واكتسح فريق أربيل العراقي ضيفه نيفتشي الأوزبكي برباعية نظيفة، وبهدف دون مقابل فاز الاتفاق السعودي على ضيفه السويق العُماني، كما فاز الوحدات الأردني على ضيفه كاظمة الكويتي بهدفين لهدف، وبضربات الترجيح تأهل فريق الكويت لربع نهائي البطولة على حساب مواطنه القادسية، بعد أن انتهى اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

الدوري الجزائري:

اختتمت بطولة الرابطة المحترفة الأولى، بعد أن حقق فريق وفاق سطيف اللقب من الجولة قبل الأخيرة، وفاز فريق شبيبة بجاية على مضيفه مولودية سعيدة بهدفين لهدف، ورفع رصيده إلى 53 نقطة، فيما خسر حامل اللقب وفاق سطيف أمام مضيفه اتحاد العاصمة بهدفين دون رد، واحتفظ الأخير بالمركز الثالث برصيد 52 نقطة.

اكتسح فريق شباب باتنة مضيفه مولودية وهران بخمسة أهداف مقابل هدف، وتقدم للمركز السادس بـ44 نقطة، كما فاز شباب بلوزداد على ضيفه جمعية الخروب بأربعة أهداف لهدف، واحتل المركز السابع برصيد 44 نقطة، وبنفس الرصيد جاء مولودية الجزائر في المركز الثامن، بعد تعادله مع مضيفه مولودية العلمة بهدفين لمثلهما.

وفاز فريق شبيبة القبائل على ضيفه جمعية أولمبي الشلف بثلاثة أهداف مقابل هدفين، واحتل المركز التاسع بـ41 نقطة، وتراجع الشلف للمركز الخامس بـ47 نقطة، كما فاز وداد تلمسان على ضيفه اتحاد الحراش بهدفين لهدف، وبثلاثة أهداف لمثلهم تعادل شباب قسنطينة مع ضيفه نصر حسين داي.

الدوري المغربي:

اشتعل الصراع على لقب بطولة دوري المحترفين، بين فريقي المغرب التطواني والفتح الرباطي، حيث واصل الأول تصدره للبطولة برصيد 58 نقطة، بفوزه على ضيفه وداد فاس بهدفين دون رد، وبفارق نقطة واحدة، فاز الفتح على مضيفه أولمبيك خريبكة بنفس النتيجة.

وتقدم الوداد البيضاوي للمركز الثالث برصيد 48 نقطة، بعد فوزه على ضيفه فريق أولمبيك أسفي بهدفين لهدف، فيما تراجع الرجاء البيضاوي للمركز الرابع برصيد 48 نقطة، بعد خسارته أمام مضيفه الدفاع الحسني الجديدي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وخطف شباب المسيرة الفوز على ضيفه الاتحاد الرموزي للخميسات في الدقيقة الأخيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وصعد للمركز الرابع عشر بـ28 نقطة، وتأكد هبوط الاتحاد لدوري الدرجة الثانية، وسلبياً تعادل النادي المكناسي مع ضيفه الجيش الملكي، وتقدم للمركز التاسع بـ35 نقطة، واحتل الجيش المركز السابع بـ48 نقطة.

وفاز فريق حسنية أغادير على مضيفه النادي القنيطري بهدف دون رد، واحتل المركز الثالث عشر برصيد 30 نقطة، وبنفس النتيجة فاز المغرب الفاسي على ضيفه شباب الريف الحسيمي، واحتفظ بالمركز السادس برصيد 41 نقطة.

الدوري التونسي:

خسر متصدر الرابطة المحترفة الأولى، فريق الترجي أمام مضيفه الصفاقسي بهدفين لهدف، وتوقف رصيده عند 36 نقطة، واحتفظ الصفاقسي بالمركز الرابع برصيد 37 نقطة، وقلل النادي البنزرتي فارق النقاط مع المتصدر، بعد فوزه على ضيفه أمل حمام سوسة بهدفين لهدف، واحتل المركز الثاني برصيد 42 نقطة.

وبنفس النتيجة فاز النجم الساحلي على ضيفه الترجي الجرجسي، وحافظ على المركز الخامس بـ31 نقطة، وتقدم قوافل قفصة للمركز السابع بـ26 نقطة، بعد فوزه على ضيفه حمام الأنف بهدف دون رد، وبهدف لمثله تعادل النجم الرياضي الخلادي مع ضيفه فريق شبيبة القيروان.

وسلبياً تعادل فريق مستقبل المرسى مع ضيفه الملعب التونسي، واحتفظ بالمركز الثالث برصيد 40 نقطة، وبنفس النتيجة تعادل فريق الأولمبي الباجي مع ضيفه الاتحاد المنستيري، وبذات النتيجة تعادل النادي الأفريقي مع ضيفه مستقبل قابس.