CNN CNN

"الفراعنة" يقتربون من وداع تصفيات أفريقيا

الأحد، 17 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 15:06 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- مني المنتخب المصري لكرة القدم بهزيمة مفاجأة وقاسية على يد ضيفه منتخب أفريقيا الوسطى، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في ذهاب الدور الثاني للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2013 بجنوب أفريقيا، على ملعب الجيش بمدينة "برج العرب"، مساء الجمعة، ليضع نفسه في موقف لا يُحسد عليه، بعدما أصبح قاب قوسين من مغادرة التصفيات مبكراً.

دخل منتخب "الفراعنة" لقاء أفريقيا الوسطى بمعنويات مرتفعة، رغم غياب الجماهير بقرار أمني، بعد الانتصارين اللذين حققهما الفريق قبل أيام على موزمبيق وغينيا، في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم "البرازيل 2014"، وبادر محمد زيدان بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 10، وتعادل هيلاري مومي للضيوف في الدقيقة 26 من نفس الشوط.

وشهدت الدقيقة 35 طرد لاعب أفريقيا الوسطى، ساليف كيتا، للطرد لحصوله على الإنذار الثاني، ليسهل أكثر من مهمة منتخب مصر، وبالفعل سيطر الفراعنة على ملعب المباراة، وأهدر لاعبوه عدة فرص للتهديف، فيما لجأ منتخب أفريقيا الوسطى لمحاولة استخلاص الكرة، وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

مع بداية الشوط الثاني، دفع المدير الفني لمنتخب مصر، الأمريكي بوب برادلي، بالظهير الأيمن أحمد فتحي، بدلاً من أحمد المحمدي، وبالفعل تمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 48، إلا أن هيلاري مومي عاد ليحرز هدف التعادل لأفريقيا الوسطى في الدقيقة 63، مستغلاً حالة الارتباك التي سيطرت على دفاع المنتخب المصري.

ومن خطأ دفاعي آخر، تمكن دافيد مانغا من تسجيل هدف ثالث لمنتخب أفريقيا الوسطى في الدقيقة 73، وسط دهشة لاعبي والجهازين الفني والإداري لمنتخب "الفراعنة"، الذي لم تفلح محاولات لاعبي المنتخب المصري، التي جاءت عشوائية ولم تمثل أي خطورة على مرمى الضيوف، في تعديل النتيجة.

هزيمة المنتخب المصري أمام أفريقيا الوسطى هي الأولى للفراعنة على أرضهم، منذ الخسارة أمام منتخب كوت ديفوار عام 2004، كما يعتبر فوز منتخب أفريقيا الوسطى هو الأول له خارج أرضه على مر تاريخه، ويحتاج منتخب مصر للفوز في لقاء الإياب بفارق هدفين على الأقل، ليصل إلى الأدوار النهائية من التصفيات.