CNN CNN

مصر تبدأ مشوار المونديال بفوز متواضع على موزمبيق

الخميس ، 28 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- افتتح المنتخب المصري المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم "البرازيل 2014"، بتحقيق فوز متواضع على ضيفه منتخب موزمبيق، بهدفين دون رد، في أولى مباريات المجموعة السابعة.

أقيم اللقاء بإستاد برج العرب بالإسكندرية، بناء على عقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على المنتخب المصري بعد واقعة الاعتداء على المنتخب الجزائري، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2009، بتصفيات كأس العالم 2010، كما أقيم اللقاء بدون حضور جماهيري بقرار من وزارة الداخلية المصرية.

سيطر منتخب مصر على أغلب فترات المباراة، وأهدر لاعبوه عدة فرص للتهديف في الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يسحب المدير الفني لمنتخب "الفراعنة"، الأمريكي بوب برادلي، مهاجمه محمد ناجي "جدو" البعيد عن مستواه، ودفع بدلاً منه بمحمد زيدان، لتنشيط الجانب الهجومي.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل أصحاب الأرض ضغطهم الهجومي، ونجح المدافع محمود فتح الله من ترجمة السيطرة المصرية في الدقيقة 56، بعدما أحرز هدف الافتتاح، مستغلاً التمريرة العرضية لزميله أحمد حجازي.

وحسم "البديل" محمد زيدان نتيجة اللقاء لصالح منتخب مصر في الدقيقة 63، عندما أحرز الهدف الثاني، بتسديدة يسارية اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس الموزمبيقي جواو رفائيل، ثم تضرب في الحارس وتستقر في مرماه.

يُذكر أن فوز منتخب مصر على نظيره الموزمبيقي بهدفين دون رد، هو الرابع رسمياً في تاريخ لقاءات المنتخبين، وكان الفوز الأول عام 1986 ثم في عام 1998 و2010.

وقال المدير الفني لمنتخب مصر، في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "درسنا منتخب موزمبيق جيداً، وعرفنا أنهم يدافعون بكثافة في مناطقهم الدفاعية، ولا يمكن ضربهم بمهاجمين ثابتين."

وأضاف برادلي: "دفعنا بعدد من اللاعبين المتحركين لإرباك دفاعات موزمبيق، ونجحنا في تحقيقه في الشوط الثاني، وكنا متسرعين الشوط الأول، ولم نركز جيداً في إنهاء الهجمات بصورة مثالية."

وتابع المدير الفني للفراعنة بقوله: "الفوز مهم جداً لمنتخب مصر والشعب المصري بأكمله، فالبلد كانت في حاجة لأي شيء يسعدها."

من جانبه ألقى المدير الفني لمنتخب موزمبيق، رودي إيغلز، على خبرة منتخب مصر، وقال في المؤتمر الصحفي: "نجحنا في الشوط الأول بالخروج بنتيجة إيجابية، لكن خبرة الفراعنة حسمت النتيجة لصالحهم بفضل سيطرتهم على مجريات الأمور خلال الشوط الثاني."