CNN CNN

الرياضة بأسبوع: تفوق عرب أفريقيا وتراجع بآسيا

الأحد، 15 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- واصلت المنتخبات العربية في قارة آسيا نتائجها السلبية في تصفيات المرحلة النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم "البرازيل 2014"، بينما حقق عرب أفريقيا نتائج إيجابية، في المرحلة الثانية لتصفيات المونديال، كما ضمن المنتخب الألماني التأهل لربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012"، فيما تأكد خروج منتخب أيرلندا.

تصفيات أفريقيا:

واصل منتخب تونس نتائجه الإيجابية في تصفيات المرحلة الثانية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم 2014، وفاز على مضيفه منتخب "كاب فيردي" بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، واحتفظ بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما تعادل منتخب غينيا الاستوائية مع ضيفه المنتخب السيراليوني بهدفين لمثلهما، ليحتل الضيوف المركز الثاني بـ4 نقاط، فيما جاء أصحاب الأرض في المركز الثالث بنقطة واحدة.

وخطف منتخب مصر الفوز في الدقائق الأخيرة من مضيفه منتخب غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات المجموعة السابعة، ليحتفظ "الفراعنة" بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، وجاء منتخب غينيا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وسلبياً تعادل منتخبا موزمبيق مع ضيفه زيمبابوي، ليحصل كل منهما على النقطة الأولى في التصفيات.

وفجر المنتخب الليبي مفاجأة الجولة الثانية في المجموعة التاسعة، بعدما فاز على ضيفه الكاميروني بهدفين لهدف، وخطف صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، وتراجع "أسود" الكاميرون للمركز الثالث برصيد 3 نقاط، وفاز منتخب جمهورية الكونغو على ضيفه التوغولي بهدفين دون رد، وتقدم للمركز الثاني برصيد 3 نقاط، فيما احتل منتخب توغو المركز الرابع بنقطة واحدة.

وفقد المنتخب الجزائري صدارة المجموعة الثامنة، بعد خسارته أمام مضيفه منتخب مالي بهدفين لهدف، وتراجع للمركز الثاني برصيد 3 نقاط، وبنفس الرصيد جاء المنتخب المالي في المركز الثالث، فيما ذهبت الصدارة لمنتخب بنين، بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط، إثر تعادله مع مضيفه منتخب رواندا بهدف لمثله.

وتصدر المنتخب السوداني المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، بعد تعادله مع مضيفه منتخب ليسوتو سلبياً، فيما فاز منتخب زامبيا على ضيفه منتخب غانا بهدف دون رد، واحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وبنفس الرصيد جاء المنتخب الغاني في المركز الثاني.

وأنقذ المنتخب المغربي نفسه من الخسارة أمام ضيفه منتخب كوت ديفوار، وتعادل معه بهدفين لمثلهما، ليحتفظ المنتخب الإيفواري بصدارة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، وجاء "أسود الأطلسي" في المركز الثالث بنقطتين، وفاز منتخب تنزانيا على ضيفه منتخب غامبيا بهدفين لهدف، وتقدم للمركز الثاني برصيد 3 نقاط.

تصفيات آسيا:

واصلت المنتخبات العربية الآسيوية نتائجها السلبية في التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014، حيث خسر المنتخب اللبناني بثلاثية نظيفة أمام مضيفه منتخب كوريا الجنوبية، ضمن مباريات المجموعة الأولى، وتجمد رصيد اللبنانيين عند نقطة واحدة، واحتل المركز الخامس، فيما احتفظ الكوريون بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، وسلبياً تعادل المنتخب القطري مع مضيفه منتخب إيران، ليحتفظ المنتخب الإيراني بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف جاء "العنابي" في المركز الثالث.

وفي المجموعة الثانية، تعادل منتخب العراق مع ضيفه المنتخب العُماني بهدف لكل منهما، ليحتل "أسود الرافدين" المركز الثاني بنقطتين، وهو نفس رصيد منتخب عُمان، الذي حل في المركز الرابع، وبنفس النتيجة تعادل منتخب أستراليا مع ضيفه المنتخب الياباني، ليحتفظ "الكمبيوتر" بصدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما جاء منتخب "الكانغارو" في المركز الثالث بنقطتين.

أمم أوروبا:

تصدر منتخب روسيا المجموعة الأولى لبطولة الأمم الأوروبية، المقامة حالياً في بولندا وأوكرانيا، برصيد 4 نقاط بالفوز على التشيك بهدفين لهدف في الجولة الأولى، ثم التعادل مع بولندا بهدف لهدف في الجولة الثانية، واحتل التشيك المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وجاء منتخب بولندا في المركز الثالث بنقطتين، ثم اليونان في المركز الرابع بنقطة واحدة.

وضمن المنتخب الألماني التأهل لربع نهائي البطولة، بعدما احتل قمة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، من فوزين متتاليين على هولندا والبرتغال، واحتل منتخب الدنمارك المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وبنفس الرصيد جاء منتخب البرتغال في المركز الثالث، بعد الفوز على الدنمارك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

واكتسح منتخب إسبانيا نظيره الأيرلندي برباعية نظيفة، وخطف صدارة المجموعة الثالثة بفارق الأهداف، وتأكد خروج منتخب أيرلندا من البطولة، وتراجع منتخب كرواتيا للمركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد تعادله مع المنتخب الإيطالي بهدف لهدف.

وبفارق الأهداف، تصدر منتخب فرنسا المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، بعد فوزه على منتخب أوكرانيا بهدفين دون رد، وتراجع المنتخب الأوكراني للمركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتقدم المنتخب الإنجليزي للمركز الثاني برصيد 4 نقاط، بفوزه على منتخب السويد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.