CNN CNN

الرياضة بأسبوع: كأس العرب لتونس وسيطرة سودانية

الأحد، 05 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- توج المنتخب التونسي بلقب بطولة كأس العرب للناشئين، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره العراقي بثلاثية نظيفة، فيما سيطرت الفرق السودانية على دوري مجموعات بطولة كأس الإتحاد الأفريقي "الكونفدرالية"، بعد تأهل المريخ والهلال وأهلي شندي، إلا أن القرعة أوقعتهم جميعاً في مجموعة واحدة.

كأس الاتحاد الأفريقي:

تمكنت أربعة فرق عربية، بينها ثلاثة سودانية، من حجز مكانها في دور المجموعات "الثمانية" ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية"، حيث ضمت المجموعة الأولى كلاً من "إنتر كلوب" الأنغولي، إلى جانب الفرق السودانية، أهلي شندي والمريخ والهلال، فيما ضمت المجموعة الثانية "ليوبار" الكونغولي، والوداد البيضاوي المغربي، والملعب المالي، ودجوليبا المالي أيضاً.

جاء تأهل المريخ على حساب فريق "بلاك ليوبارديس" الجنوب أفريقي، بعدما تعادلا سلبياً في لقاء الإياب، وسبق للفريق السوداني الفوز في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما كرر فريق الهلال الفوز على مضيفه "سيركل باماكو" المالي في لقاء الإياب بهدف دون رد، وسبق له الفوز في لقاء الذهاب بهدفين دون مقابل.

وسلبياً تعادل الوداد المغربي مع ضيفه "أكاديمية أمادو ديالو" الإيفواري، وكان الفريق البيضاوي قد فاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد، وكذلك فاز فريق أهلي شندي على ضيفه القطن الكاميروني بهدفين دون رد، وكان قد خسر لقاء الذهاب بهدف دون مقابل.

وبضربات الترجيح خرج فريق النادي الأفريقي التونسي من البطولة، بعدما خسر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعدما انتهت مباراتا الذهاب والإياب مع دجوليبا، بفوز كل فريق على ملعبه بهدفين دون رد، كما خرج المكناسي المغربي على يد الملعب المالي، بعد تعادلهما إياباً بهدف لمثله، وكان الفريق المالي قد فاز في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة.

وودع المغرب الفاسي، حامل لقب النسخة الأخيرة، البطولة على يد فريق "ليوبار"، حيث خسر الفريق المغربي في لقاء الإياب بهدفين دون رد، وكان قد فاز في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل، كما فاز فريق إنتر كلوب الأنغولي على ضيفه "ديناموز هراري" الزيمبابوي بهدف دون رد، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي.

ويلتقي الهلال مع أهلي شندي، بينما يواجه المريخ فريق إنتر كلوب، في أولى لقاءات دوري المجموعات عن المجموعة الأولى، فيما يستضيف الملعب المالي فريق دجوليبا، ويلعب ليوبار مع الوداد البيضاوي، في افتتاح لقاءات المجموعة الثانية.

كأس العرب للناشئين:

حقق المنتخب التونسي للناشئين لقب كأس العرب للناشئين الثانية، التي استضافتها تونس، بعدما فاز على نظيره العراقي بثلاثية نظيفة في نهائي البطولة، ليكون المنتخب التونسي ثاني المنتخبات العربية التي تحقق البطولة، بعد أن فاز المنتخب السعودي باللقب السابق، في البطولة التي أقيمت العام الماضي.

كان المنتخب التونسي قد تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه في نصف النهائي على المنتخب المغربي بضربات الترجيح بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله، فيما تأهل المنتخب العراقي بعد فوزه في نصف النهائي، على المنتخب اليمني بثلاثة أهداف دون رد.

وحصل المنتخب المغربي على المركز الثالث والميدالية البرونزية، بعدما فاز على المنتخب اليمني بهدف دون مقابل.

دوري "النخبة" العراقي:

واصل فريق إربيل صدارته لدوري النخبة برصيد 73 نقطة، بفوزه على ضيفه فريق الميناء بثلاثية نظيفة، وجاء فريق الميناء في المركز العاشر برصيد 44 نقطة، واحتفظ فريق دهوك بالمركز الثاني برصيد 67 نقطة، بعد فوزه على مضيفه فريق الشرطة بهدف دون رد، كما احتفظ فريق الشرطة بالمركز الرابع برصيد 56 نقطة، وبنفس النتيجة فاز فريق بغداد على ضيفه فريق كركوك، ليتقدم للمركز الخامس برصيد 56 نقطة.

تراجع فريق القوة الجوية للمركز السادس برصيد 55 نقطة بعد تعادله مع مضيفه فريق كربلاء سلبياً، وبنفس النتيجة تعادل فريق الصناعة مع ضيفه فريق النجف، وبذات النتيجة تعادل فريق زاخو مع ضيفه فريق النفط، كما تعادل فريق الكهرباء مع ضيفه فريق التاجي بهدفين لمثلهما.

وفاز فريق الشرقاط على ضيفه فريق الحدود بهدفين دون مقابل، ورفع صيده إلى 26 نقطة ليحتل المركز التاسع عشر، وتقدم فريق الزوراء للمركز الثامن برصيد 52 نقطة بفوزه على ضيفه فريق الكوخ بهدفين لهدف، فيما تعادل فريق الطلبة مع ضيفه فريق مصافي الوسط بهدفين لمثلهما، ليحتل المركز الثالث برصيد 62 نقطة، واحتل فريق مصافي الوسط المركز السادس عشر برصيد 35 نقطة.