CNN CNN

حليلوزيتش يكشف عن أزمة بمنتخب الجزائر

الاثنين، 10 أيلول/سبتمبر 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
 

الجزائر(CNN) -- اشتكى مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، وحيد حليلوزيتش من أزمة حادة تلاحقه والمنتخب مع غياب لاعبين أساسيين بسبب الإصابات، قبيل أيام من مواجهة ليبيا في سبتمبر/أيلول المقبل في الدور الثالث من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2013.

وقال حليلوزيتش لـCNN بالعربية، إن دعوته عدد من اللاعبين الذين يشتكون من قلة المنافسة مثل رفيق حليش مدافع "فولهام" الإنجليزي والذي لم يلعب مدة تفوق العام، كانت ضرورية.

وأضاف: "الضرورة هي التي أملت علي دعوة حليش إلى المنتخب، لأنني وجدت نفسي في أزمة مع غياب أربعة ركائز أساسية في المنتخب على مستوى المحور، مثل مجيد بوقرة.. وأنا أتحمل مسؤولية خياراتي، صحيح أن حليش يعاني من قلة المنافسة لكنه يتدرب بانتظام وهو جاهز ويعرف المنتخب جيدا."

وبخصوص دعوة مهاجم نادي "بارما" الإيطالي، إسحاق بلفوضيل، أضاف المدير الفني الجزائري :"بلفوضيل لاعب شاب وطموح ومتألق مع ناديه بارما وتمكن من تسجيل العديد من الاهداف واضحى هدافا فذا، ولهذا فقد لمست فيه خيرا للمنتخب وعنصر سيزيد في قوة وصلابة وفعالية التشكيلة الوطنية."

أما عن منافس "الخضر" المنتخب الليبي الذي يقيم معسكره التحضيري في مدينة "عين الدراهم" التونسية، فقال عنه المدرب الجزائري: "ندرك جيد القوة التي كسبها المنتخب الليبي في السنوات الأخيرة، والإستماتة الكبيرة في اللعب التي كشف عنها في المدة الأخيرة وآخرها أمام المنتخب الكامروني.. الليبيون محاربون في الميدان وعلينا توخي الحذر من قوتهم."

وكان مدرب المنتخب الجزائري كشف يوم السبت عن القائمة للاعبين الـ24 الذين سيدخلون في معسكر تدريبي استعدادا لمواجهة المنتخب الليبي.

ومن أبرز ما حملته القائمة هي في المفاجأة بتوجيه الدعوة للحارس رايس وهاب مبولحي المتواجد من دون فريق منذ مدة طويلة، ونفس الشيء مع المدافع رفيق حليش، فيما يواصل استبعاده للقائد السابق للمنتخب، كريم زياني لاعب نادي الجيش القطري، وعبد القادر غزال المهاجم السابق لـ"ليفنتي" الإسباني.