CNN CNN

الرياضة بأسبوع: العرب يسيطرون بدوري الأبطال

الأحد، 26 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تفوق العرب في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بتصدر فريقي الأهلي المصري والترجي التونسي المجموعتين الأولى والثانية، وانطلقت مباريات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية 2012 بلندن.

دوري أبطال أفريقيا

واصل فريق الأهلي المصري صدارته للمجموعة الثانية بدوري مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 6 نقاط ، بعد فوزه على مضيفه فريق الزمالك بهدف دون رد، أحرزه محمد أبوتريكة في الدقيقة 79، ضمن مباريات الجولة الثانية. بينما احتل فريق الزمالك المركز الأخير بلا رصيد.

واحتل فريق بشوم تشيلسي الإنجليزي المركز الثاني في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بتعادله مع مضيفه فريق مازيمبي الكونغولي بهدفين لمثلهما .

وبادر فريق مازيمبي بالتسجيل عن طريق مهاجمه مابي مبوتو في الدقيقتين 10 و31، وتعادل إيمانويل كلوتي لتشيلسي في الدقيقتين 70 و 84.

وتصدر فريق الترجي التونسي المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بعدما خطف فوزا ثمينا من ضيفه فريق جمعية أولمبي الشلف الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبقى فريق أولمبي الشلف بلا نقاط.

تقدم فريق الترجي عن طريق خالد المولهي في الدقيقة 28، وتعادل مولي فريد لأولمبي الشلف في الدقيقة 42، وأضاف مسعود محمد الهدف الثاني لأولمبي الشلف في الدقيقة 85، وبعدها بدقيقتين أحرز خالد المولهي هدف التعادل للترجي، وخطف يانيك نجونغ الفوز للترجي في الدقيقة 93.

واحتفظ فريق النجم الساحلي التونسي بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد تعادله مع ضيفه فريق سان شاين سلبا.

دورة الألعاب الأولمبية

فجر منتخب اليابان كبرى مفاجآت الجولة الأولى لدورة الألعاب الأولمبية بلندن، بعدما فاز على نظيره الإسباني بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة الرابعة، وتعادل المنتخب المغربي مع منتخب هندوراس بهدفين لمثلهما.

وتصدر منتخب أوروغواي المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بعد فوزه على المنتخب الإماراتي بهدفين لهدف، وتعادل المنتخب الإنجليزي مع نظيره السنغالي بهدف لهدف.

وخسر المنتخب المصري أمام المنتخب البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات المجموعة الثالثة ، وفاز منتخب روسيا البيضاء على منتخب نيوزيلاندا بهدف دون رد، ليتصدر المنتخب البرازيلي مجموعته بفارق الأهداف.

في المجموعة الثانية ، تعادل منتخب الغابون مع منتخب سويسرا بهدف لمثله ، كما تعادل المنتخب المكسيكي مع منتخب كوريا الجنوبية سلبا.