CNN CNN

أسبوع الرياضة: انطلاقة قوية للدوري السعودي

السبت، 04 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 18:36 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- احتفظ المنتخب الأولمبي المصري بحظوظ العرب في المنافسة على ميدالية أولمبية في دورة الألعاب الأولمبية بلندن، بعد تأهله لربع نهائي الدورة، بينما ودعت الإمارات المغرب الدورة من الدور الأول ، وانطلقت بطولة دوري المحترفين السعودي، ليكون أول دوري عربي ينطلق بالموسم الجديد.

أولمبياد لندن

تأهلت منتخبات بريطانيا والسنغال والمكسيك وكوريا الجنوبية والبرازيل ومصر واليابان وهندوراس، لربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية .

وأصبح المنتخب المصري هو الفريق العربي الوحيد في دور الثمانية، بعد خروج منتخبي الإمارات والمغرب من الدور الأول، حيث تأهل منتخب الفراعنة بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من التعادل مع نيوزيلندا بهدف لهدف وفاز في الجولة الأخيرة على روسيا البيضاء بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما احتل المنتخب البرازيلي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط.

وودع المنتخب الإماراتي دورة الألعاب الأولمبية مبكرا، بعد أن احتل المركز الأخير في المجموعة الأولى بنقطة واحدة لخسارته أمام بريطانيا وأوروغواي، وتعادل مع السنغال بهدف لهدف في الجولة الأخيرة من الدور الأول، بينما تأهلت إنجلترا بالمركز الأول برصيد 7 نقاط، أمام منتخب السنغال برصيد 5 نقاط.

وخرج منتخب المغرب من الدور الأول، بعد أن احتل المركز الثالث للمجموعة الرابعة برصيد نقطتين، من التعادل مع إسبانيا وهندوراس وخسارة أمام اليابان، بينما تصدر منتخب اليابان المجموعة برصيد 7 نقاط، وجاء منتخب هندوراس في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

وتصدر منتخب المكسيك المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، من الفوز على سويسرا والغابون وتعادل مع كوريا الجنوبية، وتأهل المنتخب الكوري لدور الثمانية بعد أن احتل المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

وتنطلق مباريات دور الثمانية السبت، حيث يلتقي المنتخب المصري مع نظيره الياباني، ويلعب منتخب المكسيك مع السنغال، وتواجه البرازيل منتخب هندوراس، بينما يلتقي منتخب بريطانيا مع كوريا الجنوبية.

على مستوى الميداليات، حقق القطري ناصر العطية أول الميداليات العربية بحصوله على برونزية الرماية "سكيت" كما فاز المصري علاء أبوالقاسم بالميدالية الفضية للمبارزة.

الدوري السعودي

انطلق دوري المحترفين السعودي الخميس، وأظهر فريق الأهلي "العين الحمراء" مبكرا، حيث اكتسح ضيفه الوافد الجديد على دوري المحترفين، فريق الشعلة، بخمسة أهداف دون رد ، كما اكتسح فريق الشباب ضيفه فريق نجران بأربعة أهداف دون رد.

وافتتح فريق اتحاد جدة مباريات الموسم الجديد بالتعادل مع مضيفه فريق الرائد بهدفين لمثلهما، وبهدف لهدف تعادل فريق الفتح مع ضيفه فريق النصر، وبنفس النتيجة تعادل فريق الاتفاق مع ضيفه فريق الوحدة.

واستهل فريق الهلال البطولة بتعادل مع مضيفه، فريق هجر، بهدفين لمثلهما، فيما فاز فريق التعاون على ضيفه فريق الفيصلي بهدفين دون رد.