CNN CNN

الرياضة بأسبوع: الترجي بطل تونس للمرة الثالثة على التوالي

الاثنين، 29 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- احتفظ فريق الترجي التونسي، بلقب بطولة الرابطة المحترفة الأولى للمرة الثالثة على التوالي، بعد فوزه باللقب لموسم 2011 - 2012 ،و للمرة الـ 23 في تاريخه.

وإنطلقت بطولة دوري المحترفين الإماراتي ، فيما تواصلت البطولات المحلية للدوريات العربية.

الدوري الإماراتي

انطلق دوري المحترفين بفوز فريق الوصل على ضيفه فريق الوحدة بأربعة أهداف مقابل هدف، كما فاز فريق الشعب على مضيفه فريق إتحاد كلباء برباعية نظيفة .

وحقق فريق الأهلي فوزا كبيرا على مضيفه فريق العين بستة أهداف مقابل ثلاثة، وفاز فريق الشباب على ضيفه فريق بني ياس بهدفين دون مقابل، وحقق فريق النصر الفوز على مضيفه فريق الحزيرة بهدفين لهدف .

وبهدف لمثله، تعادل فريق الظفرة مع ضيفه فريق عجمان، وسلبيا تعادل فريق دبي مع ضيفه فريق دبا الفجيرة.
 
الدوري السعودي

واصل فريق الفتح تصدره لدوري المحترفين برصيد 19 نقطة، بعد فوز على ضيفه فريق نجران بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة السابعة، وتراجع فريق نجران للمركز الثامن برصيد عشرة نقاط .

وتقدم فريق الهلال للمركز الثاني برصيد 14 نقطة، بعد فوزه على ضيفه فريق الشباب بثلاثية نظيفة، وتراجع الشباب للمركز الرابع برصيد 13 نقطة، كما تقدم فريق الإتحاد للمركز الثالث برصيد 14 نقطة، بفوزه على ضيفه فريق الوحدة بهدف دون رد .

وصعد فريق الأهلي للمركز الخامس برصيد 11 نقطة، بعدما فاز على مضيفه فريق الفيصلي بثلاثة أهداف دون رد، كما صعد فريق الرائد للمركز السابع برصيد عشرة نقاط، بفوزه على مضيفه فريق هجر بهدفين لهدف، وفاز فريق الشعلة على ضيفه فريق التعاون بهدف دون رد، وتأجل لقاء الاتفاق والنصر .

الدوري القطري

تخلت الأرض عن أصحابها في الجولة الثانية لدوري النجوم، وتصدر فريق الريان جدول المسابقة بفارق الأهداف وبرصيد ستة نقاط، بعدما اكتسح مضيفه فريق أم صلال بخماسية نظيفة، وفاز السد على مضيفه فريق قطر بخمسة أهداف مقابل هدفين .

وفاز فريق الوكرة على مضيفه فريق السيلية بثلاثة أهداف دون مقابل، واحتل المركز الثاني، كما فاز فريق الجيش على مضيفه فريق لخويا بهدف دون رد .

وبهدف لمثله تعادل فريق العربي مع ضيفه فريق الخور، وسلبيا تعادل فريق الخريطيات مع ضيفه فريق الغرافة .   

الدوري الجزائري

انفرد فريق شبيبة بجاية بصدارة بطولة الرابطة المحترفة الأولى برصيد تسعة نقاط، بعدما فاز على ضيفه فريق شباب بلوزداد بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة الثالثة، وبنفس النتيجة فاز فريق اتحاد العاصمة على مضيفه فريق مولودية الجزائر .

وحقق فريق شبيبة الساروة فوزا مهما على ضيفه فريق شبيبة القبائل بهدفين لهدف، وبنفس النتيجة فاز فريق شباب أوراس باتنة على ضيفه فريق شباب العلمة .

وبهدف لهدف تعادل فريق مولودية وهران على ضيفه فريق إتحاد بلعباس، وبنفس النتيجة تعادل فريق جمعية أولمبي الشلف مع ضيفه فريق شباب قسنطينة، وسلبيا تعادل فريق وداد تلمسان مع ضيفه أهلي بوعريج، وبذات النتيجة تعادل فريق إتحاد الحراش مع ضيفه فريق وفاق سطيف.

الدوري المغربي

سيطر التعادل على مباريات الجولة الثانية لدوري المحترفين، حيث انتهت ستة مباريات بالتعادل، ولم تشهد الجولة سوى فوزين فقط، وتصدر فريق الرجاء البيضاوي جدول المسابقة برصيد ستة نقاط، بعد فوزه على مضيفه فريق رجاء بني ملال بهدف دون رد.

وحقق فريق الوداد البيضاوي فوزه الأول هذا الموسم على حساب ضيفه فريق أولمبيك خريبكة بهدفين لهدف، واحتل المركز السادس برصيد ثلاثة نقاط .

وبهدف لمثله تعادل فريق الفتح الرباطي مع ضيفه فريق أولمبيك أسفي، وبنفس النتيجة تعادل فريق الدفاع الحسني الجديدي مع ضيفه فريق حسنية أغادير، وبذات النتيجة تعادل فريق النادي القنيطري مع ضيفه فريق وداد فاس .

سلبيا تعادل فريق المغرب الفاسي مع ضيفه فريق النادي المكناسي، وبنفس النتيجة تعادل فريق نهضة بركان مع ضيفه فريق المغرب التطواني، وبذات النتيجة تعادل فريق شباب الريف الحسيمي مع ضيفه فريق الجيش الملكي.
 
الدوري التونسي

توج فريق الترجي التونسي بلقب الرابطة المحترفة الأولى لموسم 2011 - 2012، بعد فوزه على ضيفه فريق النادي الإفريقي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة الـ 29، وقبل الأخيرة ورفع رصيده إلى 69 نقطة بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه، ليحتفظ باللقب المحلي للموسم الثالث على التوالي وللمرة الـ 23 في تاريخه .

وفاز فريق الصفاقسي على مضيفه فريق شبيبة القيروان بهدف دون رد، واحتل المركز الثالث برصيد 53 نقطة، وبنفس النتيجة فاز فريق الملعب التونسي على مضيفه فريق مستقبل قابس وتقدم للمركز الحادي عشر برصيد 33 نقطة، وبذات النتيجة فاز فريق نادي حمام الأنف على ضيفه فريق الإتحاد المنستيري .

وتقدم فريق أمل حمام سوسة للمركز السابع برصيد 35 نقطة، بعد فوزه على ضيفه فريق الترجي الجرجيسي بهدفين دون رد، وسلبيا تعادل فريق النادي البنزرتي مع ضيفه فريق الأولمبي الباجي، ليحتفظ بالمركز الثاني برصيد 64 نقطة، وبنفس النتيجة تعادل فريق النجم الرياضي الخلادي مع ضيفه فريق النجم الساحلي ليتأكد هبوطه للدرجة الثانية، بعد أن تجمد رصيده عند 21 نقطة، وتأجيل لقاء قوافل قفصة مع مستقبل المرسي.