CNN CNN

فييرا : لن أترك الزمالك ولا أخشى العيش بمصر

الجمعة، 18 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

 

القاهرة، مصر(CNN)-- نفى المدير الفني لفريق الزمالك المصري، غورفان فييرا، الأنباء التي ترددت عن قرب رحيله عن فريقه، مؤكدا استمراره مع الفريق لنهاية عقده.

وقال غورفان فييرا في مقابلة مع موقع CNN بالعربية، إنه رفض العديد من العروض التدريبية التي وصلته في الآونة الأخيرة، وأحدهم من الصين، لأنه يحترم تعاقده مع الزمالك.

وأبدى فييرا إستياؤه من عدم ثقة بعض مسؤولي نادي الزمالك في نواياه وتشكيكهم في إمكانية استمراره مع الفريق.

وفي ذات الوقت، أعترف بأنه كان قد طلب الرحيل بسبب توقف النشاط في مصر، ولكن رئيس النادي رفض طلبه، وبالتالي أغلق ملف الرحيل.

وفيما يلي نص الحوار:
- ما حقيقة رحيلك عن الزمالك؟
هذه الأنباء خرجت في الآونة الأخيرة، ولا أعرف من أين جاء هذا الكلام. فلم أصرح بأني سأرحل عن الزمالك، ولكني مستمر مع الفريق لنهاية عقدي. وسافرت إلى دبي لعدة أيام لظروف خاصة، ثم سأسافر إلى البرازيل والمغرب لحل بعض المشاكل الأسرية التي وقعت مؤخرا ، وبعدها سأعود للقاهرة.

- ولكن قيل إنك تلقيت عدة عروض في الفترة الأخيرة؟
بالفعل تلقيت في الفترة الماضية بعض العروض للتدريب، ولكني لا أنوي التفاوض مع أحد، حيث رفضت عرضا صينيا قبل ذلك احتراما مني لتعاقدي مع الزمالك.

- بعض مسؤولي نادي الزمالك يشكون في ذلك؟
حزين من شكوك بعض أعضاء مجلس الإدارة في قراري بالاستمرار مع الفريق، ولو كنت أريد الرحيل سأعلن ذلك بشكل رسمي ولن أهرب لأن الهروب ليس من طبعي. فقد اجتمعت بالجهاز المعاون واللاعبين لإبلاغهم بسفري لترتيب الأمور خلال تلك الفترة.

- هل طلبت الرحيل من قبل من إدارة النادي؟
بالفعل اجتمعت مع رئيس النادي قبل فترة وطلبت الرحيل، لكنه رفض.

- لماذا طلبت الرحيل؟
لأن النشاط الكروي في مصر متوقف ولا أعرف متى سيعود، وكنت أطمح في أن أقدم شيئا للزمالك، وأكبر دليل على تقديري لهذا النادي أني لم أشتك من تأخر راتبي بشكل مستمر لأني أعرف الظروف التي يمر بها النادي وبقية الأندية المصرية.

- كيف ترى قرعة بطولة دوري أبطال أفريقيا المقبلة؟
مندهش من بدء الزمالك البطولة من دور الـ64 حيث كنت أطمح في أن نبدأ من دور الـ32، وطالبت إدارة النادي بإعداد معسكرات خارجية ومباريات ودية قوية قبل تلك البطولة المهمة. فمواجهة البطل تشاد في دور الـ64 ليست مهمة سهلة مثلما يتوقع الجميع وعلينا العمل بجدية من أجل المنافسة على اللقب.

- بعض المدربين الأجانب رفضوا العمل في مصر في ظل حالة عدم الاستقرار التي تعيشها مصر منذ ما يقرب العامين، فلماذا وافقت على تدريب الزمالك؟
تلك أمور لا تثير اهتمامي ولا أهتم بكل ما يثار، فأنا في مهمة محددة، وبالتالي من الطبيعي أن تكون اهتماماتي فنية فقط. وقد وافقت على تدريب الزمالك رغم وجود أكثر من عرض آخر أمامي في تلك الفترة، لأن الزمالك فريق كبير وله سمعة طيبة، فظروف الزمالك الصعبة هي ما دفعتني لقبول تدريبه، فأنا أحب التحديات لأنها أصل للنجاح.

- ألست قلقا من الأوضاع غير المستقرة في مصر؟
لست قلقا من الحياة في مصر، لقد عملت في العراق في ظروف أكثر قسوة وصعوبة.

- هل تتوقع عودة النشاط الكروي بمصر؟
لا أعرف ما إذا كان النشاط الكروي المحلي سيعود أم لا، ومن الصعوبة أن تعمل وأنت لا تعرف هل سيستأنف النشاط الكروي من عدمه، ولكن علي تقبل الأمر الواقع والعمل على التأقلم معه، خاصة وأن الفريق سيشارك في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

- لماذا فشلت تجربتك في بني ياس الإماراتي؟
بسبب التدخلات الإدارية في عملي، فأنا كمدرب محترف لا أقبل أي تدخل في عملي على الإطلاق، فأنا المسؤول عن كل القرارات وأتحمل نتيجة قراراتي واختياراتي في النهاية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.