CNN CNN

عاصم الشافي: النصر أخطأ بإقالة زينغا وباوزا

الجمعة، 02 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)
 

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- اعتبر عاصم الشافي عضو مجلس إدارة نادي النصر السعودي أن إقالة كلا من المدرب زينغا، والمدرب باوزا "غلطة كبيرة، لافتا إلى أنه يسعى لأن يعود الكيان النصراوي إلى مكانته العربية والآسيوية.

وقال الشافي في مقابلة مع CNN بالعربية إنه لا يبحث عن المناصب الإدارية في النادي، بل إن هدفه الرئيسي هو خدمة جماهير ومحبي "النصر" ودعم النادي لأخذ دوره الريادي مرة أخرى.

وتاليا نص المقابلة:

أنت من أهم الكوادر الشابة في النصر ولك علاقات جيدة مع الوسط الرياضي، لماذا لم نراك في أحد المناصب الإدارية؟

أنا لا ابحث عن أي منصب لكي أخدم الكيان النصراوي.. انأ في خدمة النادي من أي موقع.

لماذا أنت مختف عن الإعلام؟  
هذا السؤال يتردد دائما ويوجه لي بكثرة، وأنا أفضل ظهور النادي بالصورة المشرفة التي يتأملها الجمهور النصراوي أكثر من ظهوري شخصياً.

شاهدنا الفريق وصل للمركز الأول الموسم الماضي في فتره من الفترات ومن ثم تمت إقالة زينغا.. هل يعقل أن يقال مدرب أوصل الفريق للمركز الأول؟

بكل شفافية.. إقالته تعتبر غلطة كبيرة والمدرب زينغا ليس أفضل مدرب في العالم ولكن وضع لنا في النصر نظاما احترافيا لو مشينا عليه لوصلنا لمستويات ممتازة.

لماذا تم التفريط أيضا بالمدرب باوزا؟

هذا المدرب جاء لنادي النصر قبل المدرب زينغا الايطالي بموسم وهو مدرب أرجنتيني قدير وهذا السؤال أحزنني كثيراً مثل السؤال الذي قبله لأن الاستقرار بطاقم فني بقيادة مدرب قدير مثل باوزا يعكس بدون أدنى شك المستوى الفني للفريق ولو استمر هذا المدرب لفترة أربع سنوات لأصبح نادي النصر في قمة الأندية السعودية والخليجية.

ما هي أسباب ابتعاد نجوم النصر عن النادي مثل ماجد، ومحيسن، ويوسف، والهريفي؟

الذين تم ذكرهم من نجوم نصراويين بقيادة الكابتن ماجد عبدالله ومحسين الجمعان ويوسف خميس وفهد الهريفي كلهم نجوم كبار وعملاقة الكرة الأسيوية والخليجية والسعودية وهم من تسبب في عشقنا لهذا الكيان النصراوي، وهم ركائز أساسية في البيت النصراوي  وكما هو معروف البيت النصراوي مفتوح للجميع ولسنا بحاجة لدعوتهم لأنهم أهل البيت ونحن الضيوف.

ما رأيك بموجة الغضب التي اجتاحت النادي من قبل الجمهور؟

جمهور النادي يلقب بجمهور الوفاء وهو من وقف معنا عندما كنا نقدم مستوى جيدا ولم يحالفنا الحظ في بعض المباريات بالفوز ولكن عندما رأى أننا في النادي سرنا مسارا غير صحيح غضب علينا، ونحن نستحق هذا الغضب وهذا أمر طبيعي لأن جمهور النصر ذواق ومتابع لكل التفاصيل وبدقة وتهمه إدارة النادي وإذا لم نتحمل جمهورنا فمن يعاتبنا سواه.

هل تراجعت الخلافات بعد استقالة من كانوا سبب الخلافات في النادي مثل نائب الرئيس عامر السلهام، ومدير الفريق سلمان القريني؟

الأستاذ عامر والأستاذ سلمان استقالا مؤخرا من النادي بناء على إصرار وطلب الجمهور النصراوي بذلك وخدموا الفريق في فترة من الفترات وانتهت، وندعو لهم بالتوفيق.

نعلم انك لا تتقاضى أي مبالغ من النادي ولم تحظ بمنصب، ومع هذا نراك دوماً قريبا من النادي ومن اللاعبين خصوصا بعد اليوم التالي لخسارة الفريق في أي مباراة؟

كما ذكرت سابقا لم احضر للنادي لكسب منصب معين أو مردود مادي لان الذي يهمني أولا ً وأخيرا هو أن أرى نادي النصر في قمة الأندية السعودية والخليجية ونحن نحاول جاهدين في الإدارة أن يكون دوماً كذلك.