CNN CNN

الرئيس التركي: السيناريو الأسوأ تحقق في سوريا

الخميس ، 08 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)
 

أنقرة، تركيا (CNN) -- قال الرئيس التركي عبد الله غول، يوم الاثنين، إن "أسوأ السيناريوهات" أصبح حقيقة واقعة في سوريا المجاورة، من خلال الحرب الأهلية التي تعصف بالبلاد منذ 19 شهرا، والتي أدت إلى  اشتباكات حدودية بين تركيا وسوريا.

وأكد غول للصحفيين أن هذه الحرب "لا يمكن ان تستمر،" وقال "إن الشعب السوري يعاني.. وكما ترون فإن لها (الأزمة السورية) تأثير علينا أيضا، من وقت لآخر."

وتابع قائلا إن "السيناريو الأسوأ يحدث الآن في سوريا... حكومتنا تتشاور بشكل دائم مع الجيش التركي.. كل الإجراءات اللازمة يتم اتخاذها على الفور كما ترون وسيستمر هذا من الآن فصاعدا أيضا."

وأضاف للصحفيين في أنقرة "سيحدث تغيير.. انتقال إن عاجلا أو آجلا... يجب على المجتمع الدولي أن يتخذ إجراء فعالا قبل أن يزيد الدمار في سوريا وتسفك المزيد من الدماء."

إلى ذلك، ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية أن تعزيزات عسكرية تركية، أُرسلت يوم الاثنين إلى بلدة أقتشه قلعة، في محافظة شانلي أورفه الواقعة جنوب شرقي تركيا، المحاذية للحدود السورية.

وحسب الوكالة، فقد وصلت إلى البلدة المذكورة "مركبات نقل محملة بمركبات عسكرية وناقلات جند مدرعة قادمة من اللواء مدرع 20 الموجود في محافظة شانلي أورفه."

وقالت الوكالة: "مرت هذه التعزيزات من قلب مركز المحافظة، وذلك تحت تدابير أمنية شديدة، إذا كانت تتقدمها فرق أمنية من الشرطة التركية،" مضيفة أن "الدبابات التي تم إنزالها من الناقلات العسكرية تم وضعها عند نقطة التماس مع الحدود السورية."

وتأتي هذه التعزيزات ضمن توجه تركيا إلى حشد قواتها والقيام بتعزيزات عسكرية على حدودها مع سوريا، بعد أن قامت المدفعية السورية باستهداف عدة بلدات تركية في الأيام الأخيرة بقذائف مدفعية، أدت إلى مقتل 5 مواطنين أتراك في بلدة أقتشه قلعة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.