CNN CNN

سوريا: إطلاق سراح 277 معتقلا بحمص و178 قتيلا السبت

الاثنين، 08 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أطلقت السلطات السورية، السبت، سراح 277 معتقلا تم احتجازهم في مدينة حمص، بعد أن تم التأكد أنهم لا ينتمون إلى "المجموعات الإرهابية المسلحة" ولم تتلطخ أيديهم بدماء الشعب السوري، حسب ما أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا."

وبحسب التقرير الذي نشرته الوكالة فإن العديد من المفرج عنهم قاموا بتسليم أنفسهم الى السلطات المعنية بعد أن اكتشفوا حجم المؤامرة الكبيرة والأجندات الخارجية التي تحيط بالبلاد.

وتأتي أنباء إطلاق سراح المحتجزين السوريين في الوقت الذي تشير فيه الأرقام إلى وقوع 178 قتيلا في مختلف أنحاء الأراضي السورية، السبت، بحسب ما أوردته لجان التنسيق السورية المعارضة.

وأشارت لجان التنسيق الى أن النصيب الأكبر من عدد القتلى كان في العاصمة التجارية لسوريا، حلب، حيث بلغ عدد القتلى 89 قتيلا.

وعلى الصعيد الإنساني، أشارت الهيئة العامة للصليب الأحمر إلى تفاقم الوضع الإنساني في سوريا، وقال بيتر مورير، رئيس المنظمة الدولية: "منذ اندلاع النزاع سقط العديد من الضحايا، وحالياً يتردى الوضع المتدهور بوتيرة سريعة"، كما عبر عن صدمته من الدمار الهائل الذي لحق بالبنية التحتية في مناطق زارها بريف دمشق.

ويقدر ناشطون سقوط أكثر من 24 ألف شخص منذ بدء انتفاضة شعبية مناهضة للنظام في مارس/ آذار من العام الماضي، ومع تصاعد حدة أعمال العنف في سوريا، والتي تحولت إلى "حرب أهلية" واسعة، يتزايد أعداد النازحين واللاجئين الفارين من جحيم المعارك.